قررت لجنة النظام والسلوك في اتحاد الكرة الطائرة تغريم ناديي الوحدات وعيرا عن الأضرار التي تسببت بها جماهير الناديين.

وجاء القرار وفقا لتنسيب اللجنة المكلفة من وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، لحصر الأضرار التي لحقت بصالة قصر الرياضة، في حين تنتظر اللجنة تحديد التكلفة المالية وفقا للتقرير النهائي من اللجنة المكلفة.

توّج فريق نادي الوحدات، الأحد، بلقب بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة بعد فوزه على نادي عيرا 3-0.

وقررت لجنة النظام والسلوك، بحسب بيان صحفي للاتحاد، الأربعاء، توجيه إنذار نهائي للناديين، بسبب قيام الجمهور بإصدار هتافات غير لائقة "نابية"، وتغريم الناديين مبلغ 1000 دينار لكل منها، نظرا لقيام جمهور الناديين بالاعتداء على بعضهما البعض.

كما قررت اللجنة إقامة مباريات الفريقين مع بعضهما البعض من دون جماهير، بالإضافة لإقامة مباراتين لفريق الوحدات من دون جماهير، وإقامة 3 مباريات لفريق عيرا من دون جماهير.

كما تقرر إيقاف لاعب الوحدات أحمد خشان 10 مباريات وغرامة مالية 500 دينار، تدفع إلى اتحاد الكرة الطائرة، لقيامه بحركة تخدش الحياء العام والتهجم أثناء المباراة، وإيقاف لاعب الوحدات يوسف خشان 3 مباريات وغرامة مالية 300 دنانير تدفع للاتحاد، وذلك لقيامه بذكر عبارات نابية، وإيقاف مدرب فريق الوحدات محمد نعمان 3 مباريات، وتغريمه 150 دينارا تدفع للاتحاد، لقيامه بذكر عبارات نابية.

وقررت لجنة النظام والسلوك، إيقاف لاعب عيرا راشد العلوان 10 مباريات، وغرامة مالية 500 دينار، تدفع إلى الاتحاد، وذلك بسبب قيامه بإتلاف معدات الاتحاد، والتهجم ولتصرفاته المتهورة خلال المباراة.

وقررت اللجنة وفقا لرصد بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل مساعد مدرب عيرا صالح العلوان، مسيئة إلى التحكيم الأردني للكرة الطائرة، منعه من دخول صالات الكرة الطائرة طيلة موسم 2020/2021.

وقررت لجنة السلوك، توجيه تنبيه إلى رئيس نادي عيرا الدكتور بشير العلوان، لاعتراضه على تعيين الحكم عمر عاشور، من خلال وجوده في المنصة الرئيسة، والتشكيك بنزاهة التحكيم، مؤكدة على عدم تكرار هذا الأمر، والاعتراض عبر القنوات الرسمية الموافقة للأنظمة والتعليمات. يشار إلى أن اللجنة استندت في قراراتها إلى عدد من مواد اللائحة الداخلية لاتحاد اللعبة، معتبرة القرارات قابلة للاستئناف.

بترا