قرر منظمو معرض السيارات الذي كان مقررا إقامته في نيويورك خلال الشهر الحالي، الأربعاء، إلغاء الحدث بسبب قيود جديدة فرضتها المدينة على خلفية ازدياد الإصابات بنسخة دلتا المتحورة من فيروس كورونا.

وكان متوقعا أن يكون هذا المعرض المبرمج أصلا خلال الفترة بين 20 آب/أغسطس و29 منه، أحد الأحداث التجارية الكبرى الأولى لهذا العام في مركز جاكوب جافيتس للمؤتمرات الذي استُخدم أخيراً بصورة رئيسية كموقع عملاق لحملات التطعيم ضد كورونا.

لكنّ "الظروف تغيرت خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتحديدا في الأيام الأخيرة، وأصبح من الأصعب تنظيم حدث يرقى إلى مستوى توقعات عملائنا"، بحسب ما أكد المسؤول عن تنظيم المعرض مارك شينبرغ في رسالة.

وشدد شينبرغ على أنه "بصفتنا أمناء معرض نيويورك للسيارات الذي بلغ عامه الحادي والعشرين بعد المئة، علينا توفير بيئة آمنة لجميع الزوار والعارضين وآلاف الرجال والنساء الذين ينظمون هذا الحدث".

ويأتي إلغاء المعرض رغم الحماسة التي كان المنظمون يظهرونها مع اقتراب موعده.

وقال شينبرغ "كل المؤشرات كانت إيجابية وكان على المعرض أن يعود أقوى من أي وقت مضى.  لكن الوضع اختلف اليوم".

وبمواجهة الازدياد المتجدد في الإصابات بفيروس كورونا بسبب تفشي نسخة دلتا المتحورة، أعلنت السلطات المحلية عن جملة قيود جديدة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الثلاثاء، أن تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاح المضاد لكورونا سيكون قريبا شرطا لدخول المطاعم أو قاعات الحفلات أو المناسبات الرياضية، مع توجه لإجراء أولى عمليات التدقيق في هذا الإطار منتصف الشهر المقبل.

كما شجع دي بلازيو "بقوة" السكان، الملقحين منهم وغير الملقحين، على العودة لوضع الكمامات في الأماكن العامة.

ولا تزال أحداث أخرى من المقرر تنظيمها في مركز جافيتس في الأسابيع المقبلة، بينها معرض للمجوهرات.

أ ف ب