قال السفير السعودي في عمّان الأمير خالد بن فيصل بن تركي، الثلاثاء، إن نحو 70 ألف سعودي زاروا الأردن عام 2018 للعلاج، منهم حوالي 13 ألف مريض تم إدخالهم وعلاجهم في المستشفيات، فيما راجع آخرون العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.

وزير الصحة سعد جابر، أعلن خلال لقائه السفير السعودي إنه سيتم تعيين ضباط ارتباط من الوزارة في مستشفيات خاصة لمتابعة شؤون المرضى الذين يزورون الأردن للعلاج.

وأكد جابر الحرص على الحفاظ على السمعة الطبية التي حققها القطاع الصحي الأردني والعمل بشكل حثيث على تعزيزها وتلافي أي سلبيات قد تعتري السياحة العلاجية.

وأضاف أن الأردن يولي السياحة العلاجية اهتماماً وعناية، مضيفاً أن الحكومة اتخذت إجراءات وترتيبات تكفل تشجيع السياحة العلاجية وتعزيز مقومات نجاحها.

وعبر الوزير عن اهتمام بالغ للتعاون الصحي مع السعودية، وسعي إلى تعزيز التعاون.

السفير السعودي ذكر أن بلاده تنظر باهتمام كبير للتطور الطبي الذي يشهده الأردن، وأنها تسعى إلى تعزيز التعاون الصحي وتطويره.

وأضاف أن السعودية تقدر الإمكانات والكفاءات الطبية المتميزة في الأردن، وأن السعوديين يفضلون العلاج في المستشفيات الأردنية والمراكز الطبية المتخصصة لما تتمتع به من سمعة مرموقة.

وعبر الأمير خالد عن الرغبة في مزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارة والسفارة فيما يتعلق بالمرضى السعوديين في المستشفيات الأردنية ومتابعة شؤونهم.

المملكة