يتوجه الخميس المقبل، نحو 42 ألفا من طلبة الجامعة الأردنية إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم من بين 701 طالب وطالبة ترشّحوا لاتحاد مجلس الطلبة.

اللجنة العليا للانتخابات أعلنت عن تنافس 602 مرشح ومرشحة ضمن 137 قائمة على مستوى الكليات، و99 مرشحا ومرشحة ضمن 6 قوائم على مستوى الجامعة وهي؛ "النشامى، أهل الهمة، التجديد، الكرامة، همك همنا، والعودة، يتنافسون على 106 مقاعد في اتحاد الطلبة منها 88 مقعدا على مستوى الكليات، و18 مقعدا على مستوى الجامعة.

اللجنة انتهت الاثنين من تسليم الكليات صناديق وحبر سري معتمد للاقتراع، وكشوفات طلبة يحق لهم الاقتراع موزعة على الصناديق، حيث سيتم اعتماد الهوية الجامعية للطالب فقط عند التقدم لإدلاء صوته، لضمان سير العملية الانتخابية، التي تبدأ الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، ويكون النصاب قانونيا بأي عدد من المقترعين.

وطلبت اللجنة العليا من لجان الانتخابات تقديم كل التسهيلات الممكنة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من الإدلاء بصوتهم وانتخاب من يمثلهم أسوة بباقي طلبة الجامعة.

مرشحون "ركزوا من خلال مضامين شعاراتهم على قضايا طلابية تشغل الطلبة وهمومهم، تهدف إلى السعي نحو الأفضل ومواكبة مستجدات علمية"، وفق إعلام الجامعة الأردنية.

المملكة