أشار إفصاح لشركة الأسواق الحرة الأردنية، بالموافقة على تمديد اتفاقية إنشاء وإدارة الأسواق الحرة في المعابر البرية والموانئ البحرية المبرمة مع مؤسسة المناطق الحرة حتى نهاية العام الحالي 2021، بموجب كتاب استلمته من رئاسة الوزراء، بحسب ما اطلعت عليه "المملكة".

وفي المقابل، أوضحت الشركة أنه جرى تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير العدل أحمد الزيادات للتفاوض المباشر مع شركة الأسواق الحرة الأردنية حول تمديد اتفاقية حق الانفراد للفترة المقبلة.

وأشار إيضاح سابق ضمن التقرير المالي النصف سنوي للشركة بأنها تتوقع موافقة رئاسة الوزراء خلال العام الحالي على تجديد اتفاقية الحصرية لإدارة وتشغيل الأسواق الحرة في المنافذ والمعابر البرية والموانئ البحرية بما فيها الأسواق الحرة في عمان لمدة عشر سنوات أخرى.

وتراجعت مبيعات الشركة بقيمة 15.8 مليون دينار وبنسبة انخفاض بلغت 63.2% لتسجل نحو 9.2 مليون دينار في الستة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة مع 25 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

كما أظهرت البيانات المالية لشركة الأسواق الحرة الأردنية، تسجيلها صافي خسائر بقيمة 2.38 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع صافي أرباح بلغت 3.73 ملايين دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

* محلل مالي

المملكة