قال المدير الإداري في النادي الفيصلي لكرة القدم ثامر العدوان، الأحد، إن غضب الجماهير الفيصلي "مشروع"، وذلك بعد أن نفذت اعتصاما أمام وزارة الشباب وقدمت شكوى تضمنت "عدداً من الأمور الفنية والإدارية".

وأوضح العدوان لبرنامج صوت المملكة، إن "النادي الفيصلي يتقبل النقد البناء وهو على تواصل مع الجميع ".

"غضب جماهير الفيصلي مشروع، لأنه النادي له إنجازات محلية ودولية وهو خير ممثل للكرة الأردنية وحصل على بطولتين قاريتين (كأس الاتحاد الآسيوي)،"، وفق العدوان الذي أقر بأن نتائج الفريق "متذبذبة" في الفترة الأخيرة.

واعتصم العشرات من جماهير النادي الفيصلي الأحد، مطالبين باستقالة إدارة النادي، وذلك بعد تراجع في النتائج خلال بطولة دوري المحترفين لكرة القدم. ويحتل الفيصلي المركز الرابع بـ 26 نقطة خلف المتصدر الوحدات بـ 6 نقاط. 

في حين قال العدوان تعليقا على مطالب الجماهير، إن "هذه الإدارة أحرزت منذ عامين الدوري وكأس الأردن وكأس الكؤوس"، وغضب الجماهير "مشروع ونقدره ونحترمه".

وأوضح العدوان أن فارق 6 نقاط في الدوري "لا تعني شيء في عالم كرة القدم ... وبقي 8 جولات تتضمن 24 نقطة". 

وتحدث عن مطالب من الجماهير بـ "فتح باب الانضمام للهيئة العامة للنادي، وهناك شكوك من أخطاء في العمل الإداري والمالي في الفريق لكن هناك مدقق حسابات".  

اللاعب السابق في النادي الفيصلي هيثم الشبول قال إن مطالب الجماهير "ليست فنية ولا علاقة لها بنتيجة مباراة واحدة"، مشيرا إلى أن المنظومة العامة في الفيصلي "تحتاج إلى تغييرات كبيرة". 

وفي آخر عشر سنوات أحرز الفيصلي، صاحب الرقم القياسي في عدد بطولات دوري المحترفين (34 مرة)، هذا اللقب مرتين. وأوضح الشبول إن ذلك يعود إلى حاجة الفيصلي إلى "تنظيم العمل الإداري والفني".   

الشبول الذي لعب للفيصلي على مدار 12 عاما، قال إن أعضاء الهيئة العامة في النادي رصدت "بعض المخالفات الإدارية والمالية وهو موضوع خطير جدا". وأشار إلى أن 44 مدربا أشرفوا على النادي الفيصلي خلال 10 سنوات ويعود ذلك إلى "سوء الإدارة". 

والسبت، قرر مجلس إدارة نادي الفيصلي، تعيين المدرب السوري محمد عقيل مديرا فنيا للفريق، خلفا للمستقيل العراقي حكيم شاكر ليصبح ثالث مدرب يشرف على الفيصلي هذا الموسم.  

العدوان قال إن "لم يبتعد عن منصات التتويج"، حيث "حقق بطولة كأس الأردن قبل عامين". 

شكوى رسمية

أمين عام وزارة الشباب، حسين جبور قال إن الوزارة لم تتلق سوى 3 شكاوى بحق النادي الفيصلي منذ تأسيسه، مشيرا إلى أن "شكوى حتى تكون رسمية يجب أن تكون من عضو في من أعضاء الهيئة العامة العاملين".  

الجبور قال إن الشكوى التي قدمت الأحد، ستدرس "بشكل مؤسسي والتحقق من جميع بنودها النقاط فيها وطالبت بمعززات للشكوى إذا كانت موجودة". وتحدث عن تشكيل "لجنة خاصة لدراسة الشكوى والتأكد من كل المخالفات".  

ولم يعط، جبور، مدة زمنية للإفصاح عن نتائج التحقق من المخالفات في النادي الفيصلي. لكنه وعد بـ "الإعلان عن كامل حيثيات هذه الشكوى".  

المملكة