أكد وزير الشباب، محمد النابلسي، الثلاثاء، أن الوزارة ستدرس تكليف هيئة إدارية جديدة ومؤقتة لإدارة النادي الفيصلي لكرة القدم، وفق لتصريح للوزارة، وهو أحد مطالب جماهير الفريق الغاضبة من الإدارة الحالية.

واجتمع النابلسي مع عدد من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي التي سبق وأن قدموا شكوى رسمية بحق النادي.

النابلسي وعد خلال اللقاء بتخفيض رسوم الانتساب للهيئة العامة للنادي والتي تصل حاليا إلى ألف دينار.

وشكلت لجنة للتحقيق في الشكوى التي قدمها أعضاء في الهيئة العامة للنادي الأحد، بحسب وزارة الشباب، ويتوقع أن تبدأ عملها الأربعاء.

أمين عام وزارة الشباب، حسين جبور قال في وقت سابق، إن الوزارة لم تتلق سوى 3 شكاوى بحق النادي الفيصلي منذ تأسيسه، مشيرا إلى أن "شكوى حتى تكون رسمية يجب أن تكون من عضو من أعضاء الهيئة العامة العاملين".

الجبور قال إن الشكوى التي قدمت الأحد الماضي، ستدرس "بشكل مؤسسي والتحقق من جميع بنودها النقاط فيها وطالبت بمعززات للشكوى إذا كانت موجودة".

ولم يعط، جبور حينها، مدة زمنية للإفصاح عن نتائج التحقق من المخالفات في النادي الفيصلي. لكنه وعد بـ "الإعلان عن كامل حيثيات هذه الشكوى".

ونفذ العشرات من الجماهير الفيصلي اعتصاما أمام وزارة الشباب مطالبين باستقالة إدارة النادي، وذلك بعد تراجع في النتائج خلال بطولة دوري المحترفين لكرة القدم. ويحتل الفيصلي المركز الرابع بـ 26 نقطة خلف المتصدر الوحدات بـ 6 نقاط.

اللاعب السابق في النادي الفيصلي هيثم الشبول قال سابقا، إن مطالب الجماهير "ليست فنية ولا علاقة لها بنتيجة مباراة واحدة"، مشيرا إلى أن المنظومة العامة في الفيصلي "تحتاج إلى تغييرات كبيرة". وأوضح أن أعضاء في الهيئة العامة في النادي رصدت "بعض المخالفات الإدارية والمالية وهو موضوع خطير جدا".

النادي الفيصلي قال سابقا إن غضب الجماهير "مشروع ونقدره ونحترمه". وأشار إلى أن "النادي يتقبل النقد البناء وهو على تواصل مع الجميع ".

المملكة