حققت لاعبة المنتخب الوطني لكرة الطاولة البارالمبية، ختام أبو عوض، الأربعاء، انتصارها الأول خلال افتتاح المشاركة الأردنية في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو، بينما تلقت فاتن عليمات خسارة أمام المصنفة الثانية عالميا.

وتجاوزت أبو عوض البطلة البارالمبية المخضرمة، بطلة تايلند 3-0، في حين خسرت اللاعبة فاتن عليمات أمام لاعبة صينية مصنفة ثانية عالميا بنتيجة 0-3.

وعبرت أبو عوض عن "ارتياحها للفوز الأول"، مؤكدة أنها "لن تألوا جهدا في المباريات القادمة لتعزيز الحضور الأردني في بارالمبيك طوكيو"، وثمنت "حرص إدارة البعثة الأردنية على التواصل مع كافة المشاركين لرفع معنوياتهم وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم".

وهذه الدورة الـ 16 من الألعاب البارالمبية ويشارك فيها قرابة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 160 دولة من القارات الخمس ويتنافسون على 539 ميدالية ذهبية في 23 مسابقة.

وفجر الخميس، تبدأ المشاركة الأردنية في مسابقات رفع الأثقال، وسط حضور لـ 5 رباعين هم: عمر قرادة وزن 49 كغم، محمد طربش وزن 65 كغم، عبدالكريم خطاب في وزن 88 كغم، معتز الجنيدي وزن 97 كغم وجميل الشبلي وزن 107 كغم، إضافة إلى البطلتين أسماء عيسى وزن 79 كغم وثروة الحجاج وزن 86 كغم.

ويستهل عمر قرادة المشوار عند الساعة الخامسة فجر الخميس (بتوقيت عمان)، فيما يبدأ محمد طربش عند الساعة 12:30 ظهر بتوقيت عمان الجمعة المقبل.

وعبر رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية حسين أبو الرز، أمين عام اللجنة مها البرغوثي، عن "ثقتهما الكبيرة بالرباعين السبعة لتعزيز الحضور الأردني في بارالمبيك طوكيو".

ومنحت رياضة رفع الأثقال الأردن 5 ميداليات بارالمبية، بينها فضيتان لعمر قرادة في كل من بكين وريو عامي 2008 و2016 وفضية ثروت الحجاج في ريو 2016، إضافة لبرونزيتي معتز الجنيدي في بكين 2008 وجميل الشبلي في ريو 2016.

وتابع أبو الرز والبرغوثي والمدير الفني للبعثة الأردنية جاسر نويران والإداري داود شحادة والمعالج أحمد حياصات والإدارية رشا الخياط، استعدادات الرباعين.

ويملك الرباع العالمي عمر قرادة (40 سنة) سجلاً حافلاً بالإنجازات في 28 بطولة منذ عام 2003 ولغاية الآن، عربيا وقاريا وعالميا، وفق اللجنة البارلمبية الأردنية.

قال قراده إنه "على أتم الاستعداد لبلوغ منصة التتويج، وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل افتتاح المشاركة الأردنية بميدالية ذهبية"، لكنه أشار إلى أن "المنافسة لن تكون سهلة بل قوية بين نخبة الأبطال المشاركين والمصنفين في المراكز الأولى عالميا"، وفق ما نقل بيان للجنة.

المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال عيسى هلال عبر عن "ثقته وتفاؤله الكبيرين أن يكون التوفيق حليف أبطالنا وبطلاتنا".

المملكة