أكد نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم الثلاثاء، إكمال إجراءات التعاقد مع النجم كريستيانو رونالدو القادم من يوفنتوس لمدة عامين، ليعود المهاجم البرتغالي للنادي الذي حقق معه 8 ألقاب كبرى بين 2003 و2009.

وأعلن النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز توصله لاتفاق مع يوفنتوس الإيطالي لاستعادة رونالدو (36 عاما) الأسبوع الماضي، واكتملت الصفقة بعد اجتياز الفحص الطبي وإجراءات التأشيرة ومتعلقات شخصية.

وأكد يوفنتوس في وقت سابق الثلاثاء، أن رونالدو ترك النادي بعد التوصل لاتفاق مع يونايتد لانتقاله مقابل 15 مليون يورو (17.74 مليون دولار) إضافة إلى ثمانية ملايين يورو في صورة حوافز متعلقة بالأداء.

وقال رونالدو في بيان "يحظى مانشستر يونايتد بمكانة مميزة في قلبي دائما وغمرتني المشاعر وسط الرسائل التي تلقيتها منذ الإعلان يوم الجمعة".

وأضاف "لا أطيق الانتظار للعب في أولد ترافورد أمام ملعب ممتلئ ومشاهدة كل الجماهير مجددا".

ومن المتوقع أن يخوض رونالدو مباراته الأولى مع يونايتد في 11 أيلول/ سبتمبر المقبل عند استضافة نيوكاسل يونايتد في الدوري بعد العودة من ارتباطات مع منتخب البرتغال.

وقال يوفنتوس في بيان "اليوم، بعد ثلاث سنوات و133 مباراة و101 هدف وخمسة ألقاب انفصل كريستيانو رونالدو ويوفنتوس".

وكان يوفنتوس تعاقد مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو من ريال مدريد في 2018 وفاز بلقب الدوري الإيطالي مرتين وبكأس إيطاليا، لكنه لم يتمكن من مساعدة الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 1996.

وقضى رونالدو ستة مواسم في أولد ترافورد بين 2003 و2009 وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في 2008 قبل انتقاله إلى ريال مدريد في صفقة قياسية عالمية آنذاك مقابل 80 مليون جنيه استرليني (110.24 مليون دولار).

وخلال فترته الأولى في مانشستر سجل 118 هدفا وفاز بالحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2007-2008 وساعد يونايتد في تحقيق لقبه الأخير بدوري الأبطال.

رويترز