قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الاثنين، إنّ التعليمات والإجراءات التي ينبغي على المشترك اتباعها للتسجيل للاستفادة من تعرفة الكهرباء المدعومة ستعلن تفاصيلها منتصف الشهر المقبل.

وردا على استفسارات "المملكة"، لن يتم الاستناد على عقود الإيجار للبيوت المستأجرة لإثبات مستخدم عداد الكهرباء المستحق للدعم، بحيث سيتم إنشاء موقع محدد لتقديم طلبات الاستفادة من الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء، ويطلب من خلاله معلومات محددة لتحديد مستحقي الدعم.

وأعلنت سابقا، أنه سيتم اعتماد آلية واضحة للاعتراض للنظر في الحالات الخاصة، أو الأخطاء التي قد تظهر عند بدء التطبيق، وذلك حماية للمشتركين الأردنيين المستحقين للدعم.

ورجحت، أن الفترة المقبلة ستكون تحضيرية؛ إذ سيتم الإعلان عن بدء قبول الطلبات الإلكترونية لتسجيل جميع المشتركين المشمولين بالتعرفة المدعومة قبل بدء العمل بها.

وأشارت، إلى أنه بعد تسجيل العداد المدعوم باسم المستفيد ستكون المسؤولية المالية للعداد على عاتقه، وبشكل كامل وكل ما يترتب عليه من إجراءات مالية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق المبدئي من شركات توزيع الكهرباء على تسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى إعفاء المشتركين المستفيدين من الدعم من رسم تغيير الاشتراك حتى نهاية العام.

"ويتعين على الراغبين بالاستفادة من التعرفة المدعومة التقدّم بطلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، كما سيتم فتح المجال لتقديم الطلبات وجاهياً" وفقا للهيئة.

المملكة