دخل الجيش السوري إلى درعا البلد، ورفع العلم السوري في المنطقة إيذانا بـ "إعلانها خالية من الإرهاب"، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأفادت الوكالة بـ "دخول وحدات من الجيش العربي السوري والجهات المختصة إلى منطقة درعا البلد ورفع العلم الوطني والبدء بتثبيت بعض النقاط وتمشيط المنطقة إيذاناً بإعلانها خالية من الإرهاب وذلك في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة".

مراسلة "المملكة" قالت إن الجيش السوري سيقوم بعملية تفتيش على الأسلحة في بعض المناطق تنفيذا لبنود التسوية، وكذلك البحث عن الألغام التي زرعها مسلحون، حيث تم تقسيم درعا البلد إلى عدة محاور.

وبلغ عدد المسلحين الذين تم تسوية أوضاعهم حوالي 850 مسلحا ومطلوبا ووصل مجمل مجموع الأسلحة التي تم تسليمها حوالي 120 قطعة سلاح، بحسب المراسلة.

منذ نهاية تموز/يوليو، شهدت مدينة درعا تصعيداً عسكرياً بين قوات الحكومة السورية ومجموعات مسلحة، بعد 3 سنوات من تسوية استثنائية رعتها روسيا أبقت على تواجد مقاتلين في مناطق عدة من المحافظة الجنوبية، بينها الأحياء الجنوبية لمدينة درعا والتي تعرف بدرعا البلد.

وقادت روسيا طوال الشهر الماضي مفاوضات للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين، تم خلالها إجلاء نحو 70 مسلحا من المدينة إلى مناطق سيطرة فصائل مسلحة في شمال البلاد.

المملكة + سانا