وقع وزير المياه والري محمد النجار، الثلاثاء، اتفاقيتي تمويل مع بنك الإعمار الألماني، بقيمة 26.6 مليون يورو؛ للمحافظة على استدامة مصادر المياه وتحسين أنظمة تشغيل المياه، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

الوزير، أشاد بالدعم الألماني المستمر الذي له أكبر الأثر في تدعيم جهود وزاره المياه والري / سلطه المياه للاستمرار في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن هذا التمويل يشتمل على عدد من البرامج؛ لتعزيز استدامة التشغيل لشبكات المياه والصرف الصحي خاصة في ظل جائحة كورونا وتقديم خدمات استشارية لمشاريع المياه؛ بهدف تطوير وتحسين وتنفيذ مشاريع مائية، وصرف صحي في جميع المناطق، وتحسين كفاءة شبكات المياه والصرف الصحي بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين التي شهدت قصورا كبيرا بسبب ازدياد الاستخدام.

وأشاد النجار أيضا بالدعم والتعاون الألماني خاصة لقطاع المياه من خلال بنك الإعمار الألماني، ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية، مثمنا الجهود الكبيرة في مجال تأمين مصادر تمويل جديدة لتنفيذ مشروعات جديدة في قطاعي المياه والصرف الصحي من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي بما يحقق رفع مستوى وكفاءة خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة.
نائبة مدير بنك الإعمار الألماني في الأردن سوسن عاروري، عبرت عن ارتياحها للجهود المبذولة في قطاع المياه الذي يعد واحدا من القطاعات المتميزة على مستوى المنطقة والعالم في التعاطي مع التحديات، مشيدة بمستوى التعاون البناء والمثمر بين البنك ووزارتي المياه والري والتخطيط والتعاون الدولي وبنك الإعمار الألماني ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية من جهة أخرى.

بترا