أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، عن تخصيص جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي للعام 2022، لمؤسسات التعليم المهني والتقني.

وأنشأ المجلس الأعلى في عام 1995 هذه الجائزة تكريماً لمكانة سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، في دعم العلم والعلماء والتميز والإبداع، وتشجيعاً للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب، بحسب بيان للأمانة العامة للمجلس.

وترأس لجنة الجائزة سمو الأميرة ثروت الحسن التي أقرت مجموعة من الأسس والمعايير ولتقييم المشروعات المتنافسة، أهمها: التميز، وخدمة المجتمع، وأن يكون المشروع محددا ويقدم بصفة جماعية ومؤسسية، وفق المجلس.

ولغايات منح الجائزة، قال المجلس، إن "المؤسسات الوطنية صنفت إلى 3 فئات: الفئة (1) مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، والفئة (2) مؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، والفئة (3) مؤسسات التعليم المهني والتقني. حيث تمنح الجائزة بالتناوب لكل فئة من الفئات الثلاث ضمن دورة مدتها ثلاثة أعوام".

تبلغ قيمة الجائزة الأولى 10 آلاف دينار، والثانية 7 آلاف دينار، و5 آلاف دينار للجائزة الثالثة، على ما أكد المجلس، الذي أشار إلى إعلان النتيجة في 20 آذار/مارس من كل عام الذي يصادف يوم مولد الأمير الحسن، ويلي ذلك في نيسان/أبريل من كل عام عقد حفل لتكريم الفائزين تحت رعاية الأمير الحسن، وسيتم الإعلان عنه لاحقاً.

ولفت المجلس النظر إلى أن "آخر موعد لتقديم المشروعات هو 31 كانون الثاني/يناير 2022، وللتواصل مع مديرة وحدة الجائزة سحر فاخوري 065335282، خلوي 0776008088".

المملكة