فاز المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، على نظيره منتخب بنغلاديش بنتيجة 5-0، في المباراة التي جرت، الأحد، على ملعب بنيودكور في أوزبكستان، في افتتاح مشوار منتخب النشميات بالتصفيات الآسيوية، ضمن المجموعة السابعة.

وبدأ المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت شيرين الشلبي، آية المجالي، إنشراح الحياصات، نور زوقش، رند أبو حسين (العنود غازي)، مي سويلم (إيناس الجماعين)، لونا المصري (لين البطوش)، تسنيم أبو الرب (تسنيم اسليم)، شهناز جبرين، بانة البيطار (سارة أبو صباح)، ميساء جبارة.

وسجل أهداف المنتخب اللاعبات ميساء جبارة في الدقائق 61 و66 و77، وشهناز جبرين 35، وبانة البيطار 45.

وقال الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، إن المنتخب الوطني فرض سيطرته على اللقاء، مع تأخره في التسجيل حتى الدقيقة 35، حيث نجحت جبرين بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء بافتتاح النتيجة، لتعود قبل نهاية الشوط البيطار وتسجل ثاني أهداف المنتخب بعد عرضية متقنة من أبو الرب، لينتهي الشوط الأول بتقدم النشميات 2-0.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجحت جبارة في التوقيع على أولى أهدافها في اللقاء، بعد تمريرة رائعة من جبرين، لتضيف بعده الهدف الثاني والثالث لها والخامس للنشميات، بعد سيطرة مطلقة كادت أن تعزز النتيجة بفوز أكبر مع إهدار عدد من الفرص المحققة، دون أي فرصة خطيرة للمنتخب البنغالي.

وعبر مدرب النشميات البرتغالي ديفيد ناشيمينتو عن رضاه بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق، مؤكدا أن المنتخب قدم مباراة مميزة.

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب مشواره بالتصفيات، بلقاء نظيره الإيراني 25 أيلول/سبتمبر الحالي، حيث يتأهل أول المجموعة فقط إلى النهائيات الآسيوية 2022 في الهند.

بترا