سيغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام نادي متز ضمن الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، وذلك بسبب إصابة في ركبته اليسرى، وفق ما أعلن النادي الفرنسي الثلاثاء.

وقال النادي الفرنسي الساعي لتحقيق انتصاره السابع تواليا منذ انطلاقة الموسم الحالي، في بيان "تلقى ميسي ضربة في ركبته اليسرى وقد خضع صباح الثلاثاء إلى فحص بأشعة الرنين المغناطيسي أظهر علامات إصابة بكدمات في العظم".

والأحد، حقق فريق العاصمة الفرنسية فوزا صعبا 2-1 على ضيفه ليون في الرمق الأخير عندما سجل له مهاجمه الأرجنتيني ماورو ايكاردي الذي دخل بديلا أواخر المباراة هدف الترجيح في مباراة استحوذت على اهتمام النقاد ولا سيما لحظة قيام مدرب الفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو باستبدال نجم الفريق مواطنه ليونيل ميسي في الدقيقة 76 وإشراك الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي بدلا منه.

وفوجئ ميسي المنتقل إلى سان جيرمان الشهر الماضي، قادما من برشلونة بخطوة مدربه ولرفض مصافحته لدى خروجه من أرضية الملعب وتوجه إلى مقعد اللاعبين الاحتياطيين، حيث بدا عليه الذهول.

ورد بوكيتينو على أسئلة الصحافيين عن أسباب هذا التبديل بعد المباراة بقوله، "اعتقد بأن الجميع يدرك بأننا نملك العديد من اللاعبين الكبار في صفوف الفريق ويتعين علينا اتخاذ قرارات فيما يتعلق بالمجموعة. مجموعة من 35 لاعبا. هذا قراري، لا يمكننا اللعب بأكثر من 11 لاعبا".

وأضاف "يتعين علينا اتخاذ قرارات لصالح الفريق. في بعض الأحيان تؤدي هذه القرارات إلى أمور إيجابية وأحيانا أخرى خلاف ذلك. أنا هنا من أجل اتخاذ هذه القرارات، هذا الأمر قد يعجب البعض أو لا يعجبهم لكن هذا هو الواقع".

وأردف قائلا بخصوص غضب ميسي وعدم مصافحته، "سألته عن حالته، فقال إنه بخير".

وكانت بعض التقارير أشارت إلى أن بوكيتينو أخرج ميسي لمعاناة الأخير من كدمة قوية في ركبته تعرض لها خلال تواجده في صفوف منتخب بلاده لخوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. 

ونادرا ما يتم استبدال ميسي خلال المباريات وبحسب شركة أوبتا للإحصائيات، فإن ميسي خرج من الملعب في مباراة بيتية 18 مرة في 371 مباراة منذ عام 2010 عندما كان الأمر يتعلق بإصابته أو يكون فريقه قد حسم النتيجة في صالحه في وقت مبكر من المباراة. أما في صفوف الأرجنتين فأكمل جميع مباريات منتخب بلاده منذ عام 2014.

وخاض ميسي حتى الآن 3 مباريات منذ انتقاله إلى سان جيرمان من دون أن ينجح في افتتاح رصيده التهديفي.

المملكة + أ ف ب