تفقد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة الأربعاء، موقع مهرجان جرش للثقافة والفنون مع بدء تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالمهرجان، حيث تفقد سير الإجراءات الشرطية والاستعدادات الأمنية والمرورية المتخذة للحفاظ على الأمن والنظام خلال أيام المهرجان .

وأكد مدير الأمن العام على ضرورة إنفاذ الخطة الأمنية والمرورية بالتعاون مع إدارة مهرجان جرش والأجهزة الأمنية والحكام الإداريين ووفق أعلى درجات التنسيق والجاهزية لتنفيذ الخطة الأمنية الهادفة لتأمين سير المهرجان والحفاظ على الأمن والنظام خلاله،وبما يضمن سلاسة إجراءات الدخول والخروج لمرتادي المهرجان وبأجواء ملائمة تتيح الاستمتاع بفقراته وفعالياته  .

 ووجه الحواتمة المشاركين في هذا الواجب من مكونات المديرية من شرطة ودفاع مدني ودرك أن يظهروا الحرفية والحس الأمني وأن يعكسوا الصورة الحقيقية لرجل الأمن العام في الانضباطية والحرفية وان يقوموا بواجبهم على أكمل وجه منذ بداية الفعاليات وحتى انتهائها؛ ليشعر المواطن والمقيم والسائح على حد سواء بالأمن والطمأنينة , ونعكس جميعاً الصورة الحضارية والمشرقة للأردن كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

 واستمع مدير الأمن العام لإيجاز قدمه قائد أمن إقليم الشمال أوجز فيه جملة الإجراءات والخطط الشرطية والأمنية التي وضعت  لتأمين سير المهرجان وتغطية فعالياته وجوانبه الأمنية والمرورية والتنظيمية .

كما وبيَّن الإمكانات والتقنيات التي سخرتها الإدارات الشرطية والدفاع المدني وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الاخرى؛لخدمة مرتادي المهرجان، وبما يسهل عمليات الدخول والخروج من وإلى الموقع.

المملكة