أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير المركزية، الخميس، عن إغلاق طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل في عمّان أمام حركة المركبات، اعتبارا من الجمعة.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى "إجراء تحويلات مرورية للسير على الطريق من بدايته عند التقائه بطريق الخدمات التابع لطريق المطار لغاية منطقة ما بعد السكة الحديدية اعتبارا من 24 أيلول/سبتمبر الحالي، وذلك ضمن أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي – القسطل".

و"سيتم تحويل السير القادم من شارع الخدمات الشرقي لطريق المطار باتجاه طريق الشحن الجوي، وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل كازية المناصير للدخول في مسار التحويلة"، فيما "سيتم تحويل السير القادم من طريق الشحن الجوي باتجاه طريق الخدمة الشرقي وذلك من خلال الانعطاف يمينا من التقاطع الواقع بجانب شركة الولاء لخدمات الإعاشة والدخول في مسار التحويلة"، وفق الوزارة.

وأكدت أن "التحويلة المرورية مجهزة بكافة عناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة"، داعية، سالكي الطريق، إلى "التقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية".

ومشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي - القسطل والممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، باشرت وزارة الأشغال العمل عليه في 29 من آب/أغسطس الماضي، بعد "انتهاء كافة الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

والأعمال في المشروع "تشمل إعادة تأهيل الطريق بطول (7.4) كم موزعة على عدة مراحل، حيث سيتم عمل خلطة خرسانية في المناطق التي تشهد حمولات محورية ثقيلة بطول 1100م، فيما سيتم إعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في باقي أجزاء الطريق وعمل كافة الأعمال المرافقة له من تصريف لمياه الأمطار والإشارات الإرشادية والتحذيرية"، على ما ذكرت الوزارة.

وكان وزير الأشغال العامة يحيى الكسبي، قال لـ "المملكة"، في كانون الأول/ ديسمبر 2020، إن الكويت قدّمت قرضا للأردن ، لإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي في القسطل جنوبي عمّان.

المملكة