بلغت المخصصات المالية لقطاع التربية والتعليم ضمن موازنة مجلس محافظة المفرق للعام المقبل 2 مليون و570 ألف دينار وفقا الناطق الإعلامي في المجلس صبري الزيادنة .

وقال الزيادنة إنه تم تخصيص مبلغ 450 ألف دينار لمشاريع صيانة الأبنية لمديريات التربية والتعليم في ألوية قصبة المفرق والبلدية الشمالية الغربية والشرقية بواقع 150 ألف دينار لكل مديرية.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 150 ألف دينار لإعداد مشاريع دراسات وتصاميم لإنشاء مبان مدرسية وإضافات صفية في المديريات الثلاث، إضافة إلى مبلغ 90 ألف دينار لمشاريع شراء أراض لغايات استحداث أبنية مدرسية في مديرية تربية لواء قصبة المفرق و 100 ألف دينار للغاية نفسِها لمديريتي التربية في لواءي البادية الشمالية الغربية والشرقية، و150 ألف دينار لمشروع استحداث مبنى جديد لمديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق موضحا أن هذه المشاريع كافة تحمل صفة الاستمرارية.

وأضاف أنه تم تخصيص مليون و35 ألف دينار لغايات مشاريع استحداث غرف صفية جديدة في عدد من المدارس في مديريات التربية والتعليم كافة في المحافظة، للحد من الاكتطاظ في الصفوف وتوفير بيئة مدرسية مناسبة للطلبة من كلا الجنسين، لافتا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 100 ألف دينار لمشروع إنشاء نواة مدرسة الفيصلية في منطقة صبحا.

بترا