فقد المنتخب الوطني للسيدات لكرة اليد فرصة التأهل إلى بطولة العالم التي تقام نهاية العام الحالي، بعد خسارته الخميس أمام أوزبكستان في البطولة الآسيوية الـ 18 التي تستضيفها عمّان.

وكان المنتخب الوطني يأمل في التأهل إلى بطولة العالم التي تقام في إسبانيا خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، بعد البداية الرائعة التي حققها بثلاثة انتصارات متتالية على فلسطين وسوريا والكويت، لكنه تلقى 3 خسارات أمام إيران واليابان وأوزبكستان اليوم بـ 26 نقطة لقاء 34.

وخسارة المنتخب أمام المنتخب الأوزبكي جاءت في دور ترتيب المراكز، حيث كان يتنافس على البطاقة الخامسة المؤهلة إلى بطولة العالم رفقة هونغ كونغ وسوريا إلى جانب أوزبكستان.

ويتنافس 11 منتخبا مشاركا على 5 بطاقات للتأهل لبطولة العالم. وضمنت منتخبات اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وكازاخستان التأهل.

وبعد فقدانه فرصة التأهل سيلعب المنتخب الوطني مع الخاسر من مباراة سوريا وهونغ كونغ لاحتلال أحد المركزين السابع أو الثامن، وفق اللجنة الإعلامية للبطولة. 

وضمن الدور نصف النهائي، يلتقي منتخبا كوريا وإيران عند الساعة 5 مساء، وكذلك منتخبا اليابان وكازاخستان عند الساعة 7 مساء، وسيتجه الفائزان للعب بالمباراة النهائية التي ستقام السبت المقبل.

المملكة