قاد الارجنتيني ليونيل ميسي، فريقه باريس سان جرمان الفرنسي للفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي 2-صفر ضمن المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برينس الثلاثاء. 

سجّل هدفي سان جرمان كل من السنغالي إدريسا غي (7) وميسي (74). 

ورفع سان جرمان رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، متساوياً مع كلوب بروج البلجيكي الذي فاز على لايبزيغ الألماني 2-1 الثلاثاء أيضاً، فيما يحتل سيتي المركز الثالث بثلاث نقاط.

ويقبع لايبزيغ في قاع الترتيب من دون نقاط.

وقال غي بعد نهاية المباراة "الأمر الأهم هو أداء الفريق بشكل عام. كان من المهم جدًا أن نفوز. لقد هاجمنا معًا ودافعنا معًا".

وعن تسجيله الهدف الأول "السبب يعود إلى عمل الفريق ككل. لقد منحنوني فرصًا عديدة. يقوم المهاجمون بمجهود كبير". 

ودخل سان جرمان إلى اللقاء طامحاً للثأر من مانشستر سيتي الذي أقصاه عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العام الماضي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين حارماً إياه من حلم الفوز باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه. 

كما أن سان جرمان استهل دوري الأبطال بتعادل مخيّب أمام كلوب بروج البلجيكي 1-1، لذا كان يدرك المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أنّ لا مجال لأي تعثر آخر، على الرغم من تألقه محلياً من خلال تحقيقه ثمانية انتصارات متتالية في الدوري الفرنسي.

اما من جهة سيتي وصيف بطل النسخة الماضية بعد سقوطه أمام مواطنه تشلسي في النهائي 1-صفر، فقد دخل الى اللقاء منتشياً بفوزه على تشلسي نفسه 1-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عطلة الأسبوع الماضية، علما أنّ "السيتزنس" استهلوا المسابقة القارية بفوز صريح على حساب لايبزيغ الألماني 6-3. 

وبقيادة الثلاثي الهجومي الرهيب، البرازيلي نيمار وكيليان مبابي والارجنتيني ليونيل ميسي، والأخير واجه مدربه السابق في برشلونة للمرة الأولى منذ انتقاله إلى سان جرمان هذا الصيف، بدأ أصحاب الأرض اللقاء بشكل أفضل، مظهرين رغبتهم المبكرة بخطف التقدم، وهو ما حصل بعد سبع دقائق فقط من عمر المباراة، بعد اختراقة على الجهة اليمنى عن طريق مبابي، فأحدثت تمريرته بلبلة داخل المنطقة، قبل أن تصل إلى قدم المهاجم السنغالي الدولي ادريسا غي الذي سدّد كرة قوية في الزاوية العليا من دون أن يترك لحارس سيتي البرازيلي ايدرسون أي فرصة لصدّها (7).

وسجّل غي هدفه الرابع هذا الموسم والأول في دوري الأبطال بعدما أحرز ثلاثة أهداف إلى الآن في الدوري الفرنسي. 

وتابع سان جرمان امساكه بزمام الأمور لدقائق معدودة بعد هدفه، غير أن الضيوف بدأوا في الخروج تدريجيا من أدائهم المُحافظ، بعد تحرّك خط الوسط، وفاعلية على الجهة اليسرى عن طريق جاك غريليتش المنتقل من استون فيلا بصفقة قياسية. 

وحصل رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا على فرصة لإدراك التعادل ارتطمت خلالها الكرة بالقائم ثمّ العارضة إثر ركلة ركنية من البلجيكي كيفن دي بروين، المرة الأولى عبر رحيم سترلينغ بكرة رأسية والثانية عبر البرتغالي برناردو سيلفا (26) وسط ذهول الجميع من عدم تمكن بطل إنجلترا من إدراك التعادل. 

بعد تقدمه في النتيجة، سيطر الحذر على أداء سان جرمان، بخلاف انطلاق المباراة حيث بادر أكثر إلى الهجوم، لكن صمود دفاع الفريق الفرنسي مع انتصاف المباراة كان مرضيا لبوكيتينو. 

ولم يتأخر سيتي لإظهار رغبته بمعادلة النتيجة بعد فرصة لسترلينغ بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني إثر تمريرة من الجهة اليسرى عبر البرتغالي جواو كانسيلو، لكن تسديدة سترلينغ لم تكن بالدقة المطلوبة ومرت بجانب المرمى (46).

وفيما ركّز سان جرمان أداءه على الدفاع بشكل مفاجئ رغم وجود ثلاثي الهجوم المرعب، افتقد سيتي للمسة الأخيرة، وحصل سان جرمان في المقابل على فرصة خطرة من خلال هجمة مرتدة لمبابي إثر انطلاقة سريعة لكن محاولته هزّت الشباك الخارجية (65). 

وحملت الدقيقة  74 لحظة منتظرة من قبل الكثيرين بعدما افتتح ميسي رصيده من الأهداف مع سان جرمان، بعد تمريرة خلفية من مبابي ليسدّد "البرغوث" الأرجنتيني صاروخية في الزاوية العليا من المرمى، ليضاعف تقدم فريقه إلى 2-صفر. 

وجاء هدف ميسي الأول في أربع مباريات خاضها حتّى الآن مع النادي الباريسي منذ انضمامه من برشلونة هذا الصيف.  

وفي المجموعة ذاتها، واصل كلوب بروج عروضه القوية وهزم لايبزيغ وصيف بطل ألمانيا بنتيجة 2-1 على ملعب الثاني في "ريد بول ارينا"، بعدما كان تعادل مع سان جرمان 1-1 في الجولة الأولى. 

سجّل هدفي الفريق البلجيكي كل من هانس فاناكن (22) وماتس ريتس (41) فيما أحرز هدف الفريق الألماني، الفرنسي كريستوفر نكونكو المتألق هذا الموسم (5). 

أ ف ب