ستحسم المواجهات المباشرة هوية بطل دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي، في حال التعادل بالنقاط، حيث يتساوى حاليا ناديي الوحدات حامل اللقب وفريق الرمثا بعدد النقاط في صدارة البطولة حتى الآن.

وأكد اتحاد كرة القدم لـ "المملكة"، أن فريق الرمثا سيتوج بلقب الدوري في حال التساوي بعدد النقاط مع الوحدات "دون اللجوء إلى مباراة فاصلة بين الفريقين بحسب نص تعليمات" البطولة.

ويتصدر فريق الرمثا بطولة الدوري برصيد 40 نقطة مع نهاية الجولة 19، ويشاركه الوحدات بالرصيد ذاته ويأتي السلط ثالثا مع 36 نقطة. ولم يستفد الرمثا من تعادل الوحدات والحسين إربد خلال هذه الجولة بعد خسارته مع الفيصلي على أرضه بهدفين دون رد.

وهذا الموسم، حقق الرمثا الانتصار على الوحدات ذهابا وإيابا (2-1، 3-2)، ويعني ذلك أن الرمثا سيحصد لقب الدوري في حال التعادل بالنقاط.

ويسعى الرمثا للظفر ببطولة الدوري للمرة الثالثة في تاريخه، في بطولة يعتبر الفيصلي الأكثر تتويجا فيها مع 34 مرة مقابل 17 مرة للوحدات بطل المسابقة في الموسم الماضي.

وبقت لكل من الوحدات والرمثا 3 مباريات في بطولة الدوري، حيث يلعب الوحدات مع فرق الجزيرة وسحاب وشباب العقبة، بينما سيلاقي الرمثا معان وشباب الأردن والجزيرة.

وحدد اتحاد كرة القدم، موعد الجولتين المقلبتين، حيث ستقام الجولة العشرون في 15-16 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، والجولة الـ 21 في بين 20-22 من ذات الشهر.

لكن الاتحاد قال إن الجولة الأخيرة الـ 22، التي ستقام بين 2-4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ستُحدد "مواعيد وتوقيتات وملاعب الجولة بعد مراعاة توحيد مباريات الفرق التي ستنافس على لقب الدوري أو الفرق المهددة بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى".

وفي 30 أيلول/سبتمبر الماضي، رفع اتحاد كرة القدم سعة المدرجات في المنافسات المحلية إلى 50% بدلا من 30%.

وبعد انتهاء الجولة الـ 19، أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم قائمة ضمت 24 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي محلي، ابتداء من اليوم السبت حتى 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، يتخلله خوض بطولة ودية بمشاركة ماليزيا وأوزبكستان، تأهبا لخوض بطولة كأس العرب التي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر المقبل، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

من جهة أخرى، حدد الاتحاد مباريات الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأردن بتاريخ 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في 25 من الشهر ذاته.

ويلعب في نصف النهائي الوحدات مع الفيصلي، والحسين إربد مع الفائز من مباراة السلط مع معان.

والموسم الماضي، قرر اتحاد كرة القدم إلغاء بطولة كأس الأردن بسبب جائحة كورونا وهو ما يحدث لأول مرة منذ انطلاق المسابقة عام 1980.

المملكة