أعلن مجلس إدارة معهد الإعلام الأردني تعيين العين مصطفى الحمارنة رئيسًا تنفيذيًا لمعهد الإعلام الأردني اعتبارًا من 1 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

ويسهم الحمارنة في مشاريع بحثية عدة متعلقة في شؤون السياسة العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو عضو مجلس الأعيان الثامن والعشرين، وفق بيان صادر عن المعهد.

ويتمتّع الحمارنة بخبرات إداريّة طويلة اكتسبها خلال مسيرته المهنية، وسيواصل العمل على توجيه معهد الإعلام الأردني إلى عصر جديد من التحديث والازدهار.

وترأس الحمارنة منذ عام 2017 وحتى 2020 المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعمل كمركز استشاري للدراسات على المستوى الوطني، وكان مديراً لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية لمدة 15 عامًا.

وتولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية بين عامي 2004 و2006، وعمل مستشاراً في الديوان الملكي العامر في عهد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال.

وحصل الحمارنة على الليسانس في الاقتصاد من جامعة مدريد، ثم شهادتي الماجستير والدكتوراه في التاريخ من جامعة جورج تاون في واشنطن، وعمل أستاذاً في قسم التاريخ في الجامعة الأردنية وأستاذاً مساعداً في جامعة جورج تاون التي تخرج منها.

يُذكر أن معهد الإعلام الأردني مؤسسة تعليمية مستقلّة وغير ربحية تسعى لتطوير أداء العاملين في ميدان الصحافة والإعلام في الأردن والمنطقة العربية، والراغبين في احتراف هذه المهنة من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة تلبية لمطالب العديد من الصحافيين، ويقدم برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث باللغة العربية.

المملكة