شاركت هيئة تنشيط السياحة الأربعاء، في معرض ترفل إكسبيرينس " تي تي جي" إيطاليا السياحي، الذي يقام خلال الفترة من 13- 15 الشهر الحالي في مدينة ريميني الإيطالية.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبدالرزاق عربيات، إنه تم افتتاح جناح الأردن في المعرض، وستعقد الهيئة خلال فعاليات المعرض على مدى ثلاثة أيام أكثر من 37 اجتماعا مع مختلف مكاتب السياحة والسفر الإيطالية والعالمية، وسيتم التركيز خلالها على ترويج الأردن، ومناقشة سبل التعاون المشترك معهم.

وأكد أهمية مشاركة هيئة تنشيط السياحة في المعرض، حيث يعتبر بمثابة الحدث الأضخم في إيطاليا للترويج للسياحة العالمية، وتسويق عروضها السياحية في جميع أنحاء العالم.

وأشار عربيات، إلى أن استقطاب المملكة للطيران منخفض التكاليف سيسهم في زيادة الحركة السياحة من إيطاليا بشكل ملحوظ.

وقال، إن المعرض يعتبر فرصة كبيرة لتمتين العلاقات بين الموردين وقنوات التوزيع في صناعة السياحة، وبحث أهم المعوقات التي تواجه القطاع السياحي، مع طرح المقترحات التي تعمل على نمو هذا القطاع ومواجهة المعوقات.

وبين أهمية السوق الإيطالي، حيث يعتبر أحد أهم الأسواق الرافدة لقطاع السياحة الأردني بالأخص، بعد زيادة أعداد الرحلات المسيرة من إيطاليا إلى الأردن، حيث وصلت أعداد السياح سنة 2019 إلى ما يقارب 90 ألف سائح.

وأكد حرص الهيئة على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية للترويج للمقصد السياحي الأردني والتواصل الفاعل للتعرف على مطالب ومقترحات منظمي الرحلات التسويقية والترويجية المشاركة في المعرض، وتعزيز سبل التعاون معهم.

ويجمع المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، مشغلي السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم بحضور الملكية الأردنية للطيران.

بترا