عقد منتدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية للحوار الفكري، محاضرة بعنوان "مولد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم...النعمة المسداة والرحمة المهداة"، مساء الأربعاء، بمشاركة القاضي في المحكمة العليا الشرعية الدكتور زيد الكيلاني.

وقال الكيلاني خلال الندوة التي أدارها مدير الدراسات في الوزارة الدكتور محمد العايدي، إن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من ربيع الأول تهيج له النفوس شوقاً، وحباً للقائه، وفرحا بهذه المناسبة العطرة التي تحتفل فيها الأمة بأجواء من الفرح والسرور.

وأشار إلى أن الحاكم المظفر الذي قاتل مع صلاح الدين الأيوبي هو أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا أن الإسلام يتقبل الرأي والرأي الآخر، ويستوعب المخالف، لكنه لا يقبل الذم والتكفير، وإخراج الناس من دائرة الإيمان.
ودعا الكيلاني إلى الإيجابية ونشر الفرح بين الناس، والابتعاد عن السلبية والحزن، وهو ما يدفعنا كذلك للاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام.

وقال، إنه لا تكتمل معاني الإيمان حتى يحب المرء رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من نفسه، وهو ما يؤكد أهمية الاحتفال بمولد رسول الله عليه الصلاة والسلام.

بترا