أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي (2021 / 2022) ضمن دورة الترشيح الرابعة، ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات.

وقالت الوزارة، الخميس، إنّه سيتم أيضا إرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين على أرقام الهواتف التي قاموا بتخزينها عند تقديم الطلبات.

وأضافت، أن الطالب المرشح للاستفادة من المنح سيُعطى مهلة 12 ساعة فقط لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونيا بالموافقة على المنحة التي تم ترشيحه للاستفادة منها، أو رفضها وذلك من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقا على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح باستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة من خلال مراجعة الوزارة/مديرية البعثات، بخلاف ذلك فإنه يفقد حقه في الترشيح.

ويستطيع أي طالب غير مرشح للاستفادة من المنح الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم ضمن المنطقة الجغرافية أو الاعتبارية التابع لها.

وأكدت الوزارة، أنه نظرا للظروف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وحفاظا على سلامة المراجعين والموظفين يعتذر عن عدم استقبال أي مراجعين في مبنى الوزارة للاستفسار عن المنح الخارجية، حيث يمكن إرسال الاستفسارات على البريد الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات.

المملكة