نظمت غرفة صناعة الأردن جناحا أردنيا في معرض أنوغا Anuga للصناعات الغذائية للعام ٢٠٢١، والذي أقيم في مدينة كولون في ألمانيا.

وبحسب بيان صحفي صدر عن غرفة صناعة الأردن السبت فإن الجناح الأردني في المعرض ضم عدة شركات أردنية، ويصنف من المعارض الدولية ذات الأهمية الكبرى والمتخصصة بقطاع الصناعات الغذائية.

 رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، قال إن معرض أنوغا Anuga يلعب دوراً رئيسيا في دخول الصادرات الوطنية إلى السوق الأوروبية، فضلا عن أنه يمكّن المصدرين الأردنيين من مشاركة خبراتهم والاطلاع أيضا على خبرات المشاركين المتخصصين في صناعة الأغذية عبر اكتشاف المنتجات وآليات الصناعة المبتكرة، فضلا عن التواصل مع شركاء جدد.

وأكد أهمية وجود الشركات الأردنية بالمعرض الذي يضم نحو 4000 شركة من 91 دولة، خاصة وأن مشاركات الدول التي تضم أكبر عدد من العارضين هي من بلجيكا وألمانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وهولندا وبولندا وإسبانيا وتركيا والولايات المتحدة الأميركية.

وبيّن أن أنوغا Anuga يعد أكبر معرض تجاري في العالم وأهم نقطة التقاء صناعية مع أكثر من 4000 عارض وأكثر من 170 ألف زائر، وبالتالي، يعد الحدث التجاري رقم واحد في مجال الأغذية والمشروبات. 

ونوه إلى أن Anuga يعرض أكثر الابتكارات والموضوعات ذات الصلة في العالم لجمهور التجارة الدولية، خاصة مع وجود 10 معارض تجارية تحت سقف واحد، وبرنامج مؤتمرات وفعاليات، وأكثر من 280 ألف متر مربع من فرص الأعمال.

ولفت إلى أن هذه المشاركات تمهد الطريق بشكل أكبر لدخول الصناعات الغذائية الأردنية للأسواق الأوروبية بشكل عام، خاصة وأن الصناعات الغذائية الأردنية تتوافق مع أعلى المواصفات الأردنية والأوروبية وحتى الأميركية.

وشدد الجغبير على أن المشاركة الأردنية في معرض أنوغا الألماني للمرة الثانية على التوالي يؤكد عزم الصناعة الأردنية لإيصال منتجاتها إلى أسواق العالم بشكل أكبر من خلال السعي لإيجاد أسواق جديدة أمام الصادرات الوطنية.

ونوه إلى أن غرفة صناعة الأردن تسعى دائما إلى تمثيل المملكة في جميع المعارض والمحافل الدولية، خاصة وأن هذه المشاركات تزيد من تنافسية الصناعات الأردنية أمام الشركات العربية والدولية الصناعية المنافسة للصادرات الوطنية.

المملكة