تنظم جمعية المصدرين الأردنيين مشاركة 18 شركة صناعية محلية من قطاعات عدة في معرض الخليج الصناعي الذي يفتتح في دبي في السابع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وحسب رئيس الجمعية المهندس عمر أبو وشاح، تعمل الشركات الصناعية الأردنية المشاركة بالمعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، بمجالات مختلفة منها المكسرات والقهوة والبهارات والتمور والحلويات العربية والتعبئة والتغليف والماكنات الصناعية والشوكولاتة.

وقال أبو وشاح، في بيان صحفي، السبت "إن معرض الخليج الصناعي مخصص للشركات التي تعمل في مجال التعبئة والتغليف والماكينات والكرتون والبلاستيك، إضافة الى الصناعات الغذائية والنكهات والتوابل".

وأكد أن المعرض يشكل فرصة قوية للشركات الصناعية الأردنية لترويج منتجاتها أمام المشاركين، لاسيما أنه يأتي بعد ظروف صعبة فرضتها جائحة فيروس كورونا على صناعة المعارض العالمية التي توقفت قسرا بفعل الوباء.

وبين أبو وشاح أن الجمعية تسعى من خلال تنظيم المشاركة الأردنية بالمعرض إلى تمكين الشركات الأردنية للاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع، إضافة إلى تعريف المشاركين بالتطورات والجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الوطنية.

وأشار إلى أهمية توسع برامج دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها تعتبر منصات تجارية دولية وأنجع الطرق للترويج للصناعة الوطنية ودخولها أسواق جديدة إضافة إلى أنها تحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات المحلية بالأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.

وأكد أن تحفيز الصادرات الصناعية الأردنية بمثابة الحل الأكثر نجاعة لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال زيادة الإنتاج والاستثمار بالقطاع الصناعي وتوفير المزيد من فرص العمل، إلى جانب تعزيز احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية.

بترا