جلس 5 متسابقين يمتعون أنظارهم بجمال شرائح البرغر التي تطل من بين شطائر الخبز في مسابقة ينظمها مطعم في المنوفية بمصر.

يمنح المطعم الفائز، الذي يتمكن من التهام الشطيرة التي تحتوي على كيلوغرام كامل من البرغر تعلوها كمية كبيرة من الجبن المُذاب والتوابل والسلطة، قسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه.

يُطلق على المنافسة اسم مسابقة "فور سيزونز"، وعادة ما تكون هذه الوجبة كافية لعدد يتراوح بين أربعة وستة أشخاص.

لكن عددا قليلا من الشباب وجدوا في أنفسهم الشجاعة الكافية للتقدم للمشاركة فيها.

وتم تقديم طبق يشبه الكعكة لكل واحد منهم وزوج من القفازات، لما يُنتظر أن تكون تجربة لا يستطيع أحد التكهن بنتيجتها.

وقال محمود قاسم الفائز بالمسابقة "رأيت العرض على الفيسبوك رأيت وجود تحدي، وأنا أحب التحديات... واحد كيلو فقلت آجي أجرب والذي سيفوز سيكسب كوبونات بـ1000 جينيه".

وأضاف "أنا قلت استحاله إن أحد ينهيه ...الشطيرة تكفي ل4 أفراد، وقد ينهيه 3 يأكلون كثيرا".

وقال أحد المشاركين وهو عبد الرحمن هيكل (21 عاما) وهو طالب بكلية الهندسة "إحساسي بالخسارة لم أتوقع أن أنهيها إذ إني أتيت أول واحد.. لا صعبة.. صعب أن أنهيها".

وكان هدف الفكرة في البداية الترويج والدعاية لأحدث منتجات البرغر لديهم، لكن المنافسة لاقت قبولا لدرجة أن المطعم قرر الاستمرار فيها.

وقال محمود وجدي طلبة مدير التسويق بالمطعم "نحن أنشأنا التحدي لأكثر شخص يستطيع تناول الطعام والشخص الذي يستطيع إنهاء الطعام وحده ... أتى متسابقون كثر منذ بدء التحدي وتقدم 5 أشخاص اليوم فقط ... الذي سينهي الطعام وحده سيربح 1000 جنيه. كما رأيت فإن شخص كسب المسابقة وربح قسيمة شراء بـ1000 جنيه من المطعم".

وأضاف "كان الهدف من المسابقة الترويج لهذه الوجبة. نحن أول من قام بعمل برغر عبارة عن واحد كيلو غرام ومع الخبز والصلصة قد يصل وزنها إلى كيلو ونصف".

وعن ثمار هذه التجربة يقول "وجدنا أنها طريقة جيدة. يوجد إقبال جيد في جميع الفروع".

رويترز