توجهت، فجر الجمعة، بعثة المنتخب الوطني للملاكمة إلى العاصمة الصربية بلغراد، للمشاركة في النسخة 21 من بطولة العالم والتي ستقام خلال الفترة من 24 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى 6 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

وسيمثل منتخبنا الوطني في هذه البطولة كل من اللاعبين: عبادة الكسبة (وزن تحت 67 كغم) وزياد عشيش (وزن تحت 71 كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت 86 كغم) وحسين عشيش (وزن تحت 92 كغم).

وقرر

المدير الفني للمنتخب الوطني أندريه، قرر المشاركة بهؤلاء اللاعبين الأربعة والذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (طوكيو 2020) باعتبارهم الأكثر جاهزية لبطولة بهذا الحجم.

وتعد بطولة العالم المقبلة استثنائية للغاية حيث قرر الاتحاد الدولي للملاكمة تخصيص جوائز مالية ضخمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة 2.6 مليون دولار، حيث سيحصل صاحب الميدالية الذهبية لكل وزن من الأوزان الـ 13 المخصصة في البطولة على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار مقابل 50 ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية و25 ألف دولار لصاحبي المركز الثالث (الميدالية البرونزية).

ومن المنتظر أن يُشارك في بطولة العالم بصربيا 650 لاعبا يُمثلون 105 دول وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1974.

وأعلن الاتحاد الدولي للملاكمة عن منح أحزمة للفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم المقبلة، كما أن الميداليات الذهبية ستكون من الذهب الخالص.

وقرر الاتحاد الدولي تغيير ألوان القفزات من الأزرق والأحمر إلى الأبيض وهذا اللون سيرمز إلى البداية الجديدة التي يسعى إليها الاتحاد الدولي مع المزيد من النزاهة والشفافية.

المملكة