تفقّد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، السبت، عمل 6 بلديات على أرض الواقع، في إطار وجوب استمرار وديمومة حملة (بسواعدنا) للنظافة، التي أطلقتها الوزارة وبالتعاون مع البلديات.

وشملت جولة الوزير التفقدية المفاجئة بلديات الجيزة الجديدة والعامرية الجديدة والقطرانة والسلطاني والحسينية الجديدة ومعان الكبرى وذلك للاطلاع على ما تقوم به من إجراءات ميدانية للنظافة على الطريق الصحراوي وداخل حدودها، والتأكد من مستوى النظافة فيها.

وأكد، لرؤساء البلديات والمسؤولين فيها أن الوزارة بدأت ترجمة للرؤى الملكية السامية ولخطط الحكومة بحملة وطنية شاملة ومستمرة لنظافة الغابات والمناطق الأثرية والسياحية والمتنزهات العامة والطرق الدولية والرئيسية.

وقال كريشان، إنّ استمرار الحملة تحتاج إلى التعاون من الجميع لضمان نجاحها، مشيرا إلى أن البلديات التي نجحت في ترسيخ دورها الوطني والمحلي في التنمية والخدمة العامة والصحة والسلامة، وخاصة خلال جائحة (كورونا) قادرة بكل فخر على أن تكون جزءا رئيسيا من هذه الحملة الوطنية الشاملة، والتي تهدف إلى نظافة وتجميل المدن والقرى والأرياف والبوادي.

ودعا، البلديات إلى التنسيق والعمل المشترك فيما بينها في المناطق المتجاورة بغية ضمان تنظيف هذه المناطق والطرق الدولية والرئيسية، لأن ذلك يسهم في العمل بروح الفريق الواحد بين البلديات وطواقمها من جهة، ويجعلها تحقق أعلى مستويات النظافة والصحة والسلامة في مناطقها والمناطق المجاورة لها من جهة أخرى.

وحث رؤساء البلديات على أن تعمل وبالتوازي مع الحملة على مواجهة الظروف الطارئة خلال فصل الشتاء المقبل، من خلال فتح غرف العمليات وتهيئة الكوادر والفِرق الميدانية والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات والأجهزة والقاعات اللازمة الممكن استخدامها مراكز إيواء، إلى جانب متابعة المناطق الساخنة في أماكن بلدياتهم والمناطق المحيطة بها للسيطرة على أي تطورات خلال الظروف الجوية الطارئة.

كريشان، حيّا عمال الوطن الذين التقاهم على أطاريف الطريق الصحراوي وداخل حدود البلديات، والذين كانوا يقومون بواجبهم، باعتبارهم الركيزة الرئيسة في استمرار ونجاح الحملة، مشيرا لهم إلى أن الحكومة اتخذت قرارات مهمّة لتثبيتهم ومنحهم امتيازات أخرى ستنعكس على تحسين أوضاعهم الحياتية والمعيشية.

يُشار إلى أن كريشان كان التقى الخميس الماضي رؤساء لجان بلديات الفئة الأولى ورؤساء المجالس المشتركة كلا على حِدة، بهدف تعزيز خطة الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة لضمان استمرار حملة (بسواعدنا) للنظافة وتجميل المدن والقرى والأرياف والبوادي، في مناطق البلديات والغابات والأماكن الأثرية والسياحية والمتنزهات العامة والشوارع خاصة الشوارع الرئيسية والدولية.

كما هدف اللقاءان إلى متابعة الوزارة لاستعدادات البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية لفتح غرف العمليات وتهيئة الكوادر والفِرق لمواجهة الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية في فصل الشتاء والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات والأجهزة والقاعات اللازمة الممكن استخدامها مراكز إيواء.

وكان كريشان قد كلف في وقت سابق مدراء ومسؤولين في الوزارة للقيام بجولات أسبوعية مبرمجة لجميع المناطق في المحافظات والألوية وتزويده بتقرير أسبوعي شاملٍ عن سير العمل في حملة (بسواعدنا) ومستوى النظافة فيها، وبالتنسيق مع رؤساء لجان البلديات المؤقتة والمدراء التنفيذيين في البلديات ومدراء الشؤون البلدية في المحافظات والألوية ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة.

بترا