أجريت مساء الأحد، قرعة منافسات بطولة العالم للملاكمة التي تستضيفها العاصمة الصربية بلغراد بمشاركة 4 لاعبين من المنتخب الوطني، وتنطلق الاثنين، بمشاركة 511 ملاكما يُمثلون 87 دولة ويتنافسون في 13 وزنا.

وسيمثل المنتخب في هذه البطولة كل من اللاعبين: عبادة الكسبة (وزن تحت 67 كغم) وزياد عشيش (وزن تحت 71 كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت 86 كغم) وحسين عشيش (وزن تحت 92 كغم)، حيث قرر المدير الفني للمنتخب الوطني الاعتماد على هؤلاء اللاعبين باعتبارهم الأكثر جاهزية وكونهم شاركوا مؤخراً في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وسيلتقي عبادة الكسبة الخميس المقبل في دور الـ 32 مع الفائز من نزال القيرغيزستاني تليبيكوف والكاميروني أونانا. ويشارك في وزن تحت 67 كغم، 49 لاعبا.

فيما أوقعت القرعة، زياد عشيش، في دور الـ 64 مع اللاعب الكوبي رونييل إغليسياس الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 والميدالية الذهبية كذلك في أولمبياد لندن 2012. وسيشارك في وزن تحت 71 كغم، 47 لاعباً. وسيفتتح زياد عشيش مشاركته في البطولة الأربعاء المقبل.

في حين سيلتقي، عدي الهنداوي، الأربعاء أيضاً في دور الـ 32 مع اللاعب الكيني، سابات. ويتواجد في وزن تحت 86 كغم، 32 لاعبا.

حسين عشيش سيلتقي الجمعة المقبل في دور الـ 32 مع اللاعب السلوفاكي، ديفيد ميشالك. ويُشارك في وزن تحت 92 كغم، 38 لاعبا.

وبحسب اللجنة الأولمبية الأردنية، فتعتبر هذه النسخة من بطولة العالم "استثنائية للغاية"، حيث قرر الاتحاد الدولي للملاكمة تخصيص جوائز مالية ضخمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة 2.6 مليون دولار، حيث سيحصل صاحب الميدالية الذهبية لكل وزن من الأوزان الـ 13 المخصصة في البطولة على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار مقابل 50 ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية و25 ألف دولار لصاحبي المركز الثالث (الميدالية البرونزية).

ومن المقرر أن يُشارك في بطولة العالم في صربيا 650 لاعبا يُمثلون 105 دول وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1974.

وأعلن الاتحاد الدولي للملاكمة عن منح أحزمة للفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم المقبلة، كما أن الميداليات الذهبية ستكون من الذهب الخالص.

وقرر الاتحاد الدولي تغيير ألوان القفزات من الأزرق والأحمر إلى الأبيض، وهذا اللون سيرمز إلى البداية الجديدة التي يسعى إليها الاتحاد الدولي مع المزيد من النزاهة والشفافية وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

المملكة