أكّد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الفيصلي، سالم أبو قاعود، رد الاستئناف في ما يخص قرار حرمان النادي من الرخصة الآسيوية للموسم 2022.

وقال أبو قاعود، إنّ اللجنة اجرت تسويات مالية مع اللاعبين والمدربين أصحاب الذمم المالية المترتبة على النادي، والذين تم إصدار أحكام لصالحهم قبل 30 حزيران الماضي، وذلك بهدف استكمال متطلبات المعيار المالي الخاص بالاتحاد الآسيوي لغايات الترخيص الآسيوي.

وبين، أن رد الاستئناف جاء كون الاتحاد الآسيوي أبلغ سابقا بأن آخر موعد لتحقيق شرط المعيار المالي هو 30 آب/أغسطس 2021، وتم الطلب من قبل النادي تمديد المدة، إلا أن قرار الاتحاد الآسيوي جاء بالتأكيد على أن المدة وفق ما هو محدد سابقا.

وأضاف: "ومع ذلك لم يتم تسديد المبالغ المالية المطلوبة، وعليه جاء قرار لجنة ترخيص الأندية في الاتحاد الأردني لكرة القدم على الاستئناف المقدم من اللجنة المؤقتة لإدارة النادي بالرد، وذلك لمخالفته للأنظمة والتعليمات الآسيوية والمحلية لإجراء التسويات خارج المدة المحددة".

وأشار إلى سعي الهيئة لدى لجان الاتحاد الآسيوي للبحث عن آلية لاستثناء النادي الفيصلي من القرار؛ نظرا لجماهيريته ومشاركاته الفعالة في بطولات الاتحاد الآسيوي.

بترا