ناقش محافظ جرش نايف الحجايا ومدراء الدوائر في محافظة جرش، الاثنين، خطة طوارئ لفصل الشتاء لموسم 2021/2022 في المحافظة.

وتضمنت الخطة إنشاء غرفة طوارئ رئيسية وفرعية في البلديات والأشغال العامة ومختلف الدوائر الخدمية في المحافظة، من أجل التنسيق المستمر خلال تساقط الثلوج والأمطار أو حدوث انهيارات. 

وقال محافظ جرش نايف الحجايا إن خطة الطوارئ في المحافظة شملت أيضا، تجهيز بيوت إيواء داخل المدارس والجمعيات الخيرية والمساجد وتفقد مجرى السيول والأودية وعبارات تصريف مياه الأمطار  وترحيل بيوت الشعر وحظائر الأغنام الموجودة على جانبي الأودية وفي مناطق يمكن أن يتشكل بها سيول.

وبين الحجايا بأنه سيتم تثبيت آليات وورش لصيانة خطوط الكهرباء في المناطق الساخنة في محافظة جرش مثل منطقة ساكب وسوف وثغرة عصفور كون هذه المناطق تشهد معدلات مرتفعه لسقوط الأمطار والثلوج كل عام.

وأوضح رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنه أن البلدية ستستأجر آليات إضافة إلى آلياتها للتعامل مع أي طارئ أو تراكمات ثلوج أو ارتفاع لمنسوب المياه، مشيرا إلى وجود تنسيق بين مختلف الدوائر للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة.

مدير أشغال جرش عامر الدباس، قال إن محافظة جرش تشهد عدد من الانهيارات كل عام، وذلك يعود إلى طبيعة التربة المتحركة داخل المحافظة، وتمت معالجة عدد من الانهيارات داخل المحافظة وبناء عدد من الجدران الاستنادية لمعالجة بعض الانهيارات داخل المحافظة وبناء جدار استنادي على جانبي سيل الزرقاء في الموقع التي تشهد ارتفاعا في منسوب المياه إضافة إلى جاهزية الآليات والكوادر في مديرية أشغال جرش.

وعن جاهزية شركة كهرباء جرش، قال مدير شركة كهرباء جرش ياسر الروابدة إن شركة كهرباء جرش أنهت صيانة جميع خطوط الجهد المتوسط على شبكة الكهرباء في المحافظة، لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي وتم تزويد شركة كهرباء جرش بجميع القطع الفنية من محولات وكابلات للتعامل مع أي طارئ بالسرعة القصوى وأن الفرق الفنية في شركة كهرباء جرش تعمل على مدار الساعة.

المملكة