قرر مجلس سلطة وادي الأردن في جلسته الاثنين، تخصيص 78 وحدة زراعية من أراضي قاع السعيدين بمنطقة الريشة في وادي عربة على المواطنين المقيمين في المنطقة.

وبحسب بيان صدر عن وزارة المياه، ستستفيد أكثر من 126 أسرة من هذه الأراضي الزراعية من خلال سندات التخصيص التي عمدت سلطة وادي الأردن على تجهيزها وخدمتها بالطرق والمرافق الخدمية المطلوبة وكذلك تجهيزها بشبكات الري المطلوبة وأجهزة الري داخل الوحدة الزراعية وإيصال مياه الري لكل وحدة .

وزير المياه والري رائد أبو السعود قال إن مجلس سلطة وادي الأردن قرر تخصيص 78 وحدة زراعية من أراضي قاع السعيدين منطقة الريشة في وادي عربة على المواطنين المقيمين في المنطقة.

"سيستفيد المقيمون والمنطبقة عليهم الشروط من هذه الوحدات التي تقع ضمن مشاريع سلطة وادي الأردن الزراعية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار السكاني ومحاربة الفقر والبطالة وكذلك دعم الجمعيات الزراعية والتعاونية لتنفيذ مشاريع زراعية وأحداث تنمية في منطقة وادي عربة" قال السعود

وبين السعود أن سلطة وادي الأردن عازمة خلال الفترة القريبة القادمة الشروع بتوزيع وحدات زراعية جديدة وعددها 27 وحدة في منطقة فنان ضمن مشروع سيل وادي فنان .

وبين الوزير أن عملية التوزيع راعت أسس الظروف الاجتماعية والاقتصادية والقانونية للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط حيث يتم تخصيص الوحدات الزراعية للمواطنين المقيمين في مناطق وادي عربة لمن كان رب أسرة ويحمل دفتر عائلة حدد به مكان الإقامة ضمن حدود المناطق التي سيتم فيها التخصيص شريطة إثبات ذلك رسميا من خلال هوية الأحوال تتضمن الرقم الوطني ومكان الإقامة حتى يتمكن من الحصول على هذه الوحدات .

وقال السعود إن أكثر من 126 أسرة ستستفيد من هذه الأراضي الزراعية من خلال سندات التخصيص التي عمدت سلطة وادي الأردن على تجهيزها وخدمتها بالطرق والمرافق الخدمية المطلوبة وكذلك تجهيزها بشبكات الري المطلوبة وأجهزة الري داخل الوحدة الزراعية وإيصال مياه الري (الريزر) لكل وحدة .

المملكة