حسم نادي الرمثا بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، بعد تعادله مع الجزيرة الخميس، بهدف لهدف على ملعب عمان الدولي، فيما لم يكف الوحدات فوزه بخماسية نظيفة على شباب العقبة.

ويعد اللقب هو الثالث في تاريخ الرمثا.

وتصدر الرمثا ترتيب الفرق برصيد 47 نقطة مناصفة مع الوحدات، لكن فرق المواجهات المباشرة حسم اللقب لصالح "غزلان الشمال".

مراسل "المملكة"، تحدث عن فرحة كبيرة في مدرجات ملعب عمان الدولي من قبل جماهير الرمثا.

ورفع الرمثا كأس الدوري للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد 39 عاما من الغياب عن منصات التتويج، حيث كان الرمثا أحرز آخر لقب عام 1982، بعد لقب عام 1981.

وكسر الرمثا احتكار فرق العاصمة للقب بطولة الدوري منذ عام 1982 ليرفع حصيلته من الألقاب المحلية إلى 12 لقبا: 5 في مسابقة درع الأردن، 3 في الدوري، 2 في مسابقة كأس الأردن، ومثلهما في مسابقة كأس الكؤوس.

سجل أهداف اللقاء، لاعب الجزيرة حمزة الصيفي في الدقيقة 55، فيما عادل الرمثا النتيجة محمد أو زريق في الدقيقة 59 عن طريق ركلة جزاء.

وفي المقابل لم يسعف الوحدات فوزه العريض على نادي شباب العقبة بخمسة أهداف دون رد، بالصعود لمنصة التتويج.

واحتفلت مدينة الرمثا وجماهير في عدد من مناطق المملكة، بتحقيق نادي الرمثا لقب دوري المحترفين لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه.

وعمت الأفراح شوارع مدينة الرمثا تزامنا مع احتفالات الجماهير في ملعب عمان الدولي ومحيطه في أعقاب رفع أبطال الدوري كأس البطولة.

وكان أهالي الرمثا ومنذ يومين شرعوا في تزيين المدينة، استعدادا للاحتفال باللقب الثالث في تاريخ نادي المدينة بالأعلام وشعار فريقها لكرة القدم والمجسمات الرياضية والشاشات العملاقة.

ونصب نادي الرمثا شاشة عملاقة في ملعب الأمير هاشم بالرمثا، لإتاحة المجال أمام الجماهير لحضور اللقاء بشكل جماعي، فيما ارتفعت الأعلام وشعارات النادي فوق المحال التجارية والمباني السكنية.

رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي قال لـ "المملكة"، إن الجهاز الفني والتدريبي لعب بتحفظ وبطريقة غير مغامرة وغير هجومية ولعب بتحفظ والمهم هو النتيجة وهو ما حدث.

وتحدث الزعبي عن إمكانية التقدم باستثناء للمشاركة في البطولة الآسيوية بعد تحقيق بطولة الدوري، في ظل عدم حصول النادي على رخصة المشاركة الآسيوية.

وأضاف "سنجري انتخابات والادارة الجديدة ستقرر بشأن عقود الجميع مع نهاية الموسم والمهمة موكلة إلى الإدارة الجديدة ... ونقول للإدارة الجديدة إننا نقدم لكم أبطالا على جهوزية لتحقيق بطولات".

صور من مباراة الرمثا والجزيرة في دوري المحترفين. (صلاح ملكاوي/ المملكة)


المملكة + بترا + أ ف ب