قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة ،الاثنين، إن الحكومة بصدد تشكيل لجنة لتحديث المنظومة الإدارية والإصلاح الإداري بشكل يحقق التوازن المطلوب بين متطلبات الرقابة الحصيفة والمرونة اللازمة في علم الإدارة لاتخاذ القرار السريع الذي من شأنه أن ييسر على قطاع الأعمال.

وأضاف الخصاونة خلال كلمته في مجلس النواب أنّ خطاب العرش السامي تضمن خارطة طريق حددت الأولويات التي يتعين علينا أن نعمل معا في إطار ما أشار إليه جلالة الملك عبدالله الثاني في سياقات الفصل المرن والتعاون بين سلطات الدولة المختلفة والحكومة ومجلس الأمة بشقيه (الأعيان والنواب).

وأضاف الخصاونة: "نتطلع أن نعمل معا لنحقق ما يصبو إليه جلالة الملك وما يستحقه المواطن الأردني الصابر والمرابط ولنحقق ما يستحقه الأردن".

وتابع الخصاونة:"لدينا الكثير لنحققه سواء فيما يتعلق بالسير باتجاه منظومة تحديث الحياة السياسية التي تضمنت مشروعي قانوني الأحزاب السياسية والانتخابات والتعديلات الدستورية التي أرسلت بالأمس بالفعل من قبل الحكومة إلى مجلس الأمة وسنسير بالتوازي مع ذلك، ونسير الآن ويسعدني من هذا المنبر أن أقول إننا بصدد تشكيل لجنة لتحديث المنظومة الإدارية والإصلاح الإداري بشكل يحقق التوازن المطلوب ما بين متطلبات الرقابة الحصيفة وما بين المرونة اللازمة في علم الإدارة لاتخاذ القرار السريع الذي من شأنه أن ييسر على قطاع الأعمال".

وأكد الخصاونة الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في عملية التنمية من أجل التصدي لتحديات الفقر والبطالة.

"الحكومة يدها ممدودة لهذا المجلس الكريم في سعي هذا المجلس للنهوض بحال الوطن وفقا لرؤية صاحب الجلالة وعضده سمو الأمير الحسين ولي العهد " بحسب الخصاونة.

المملكة