وعدت الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات اليوم الاحد، بتسهيل حصول الصحافيين على المعلومات عبر حسابها الموثق على تويتر.

وقالت غنيمات " لأن المعلومة حق والشفافية ضرورة، فإنني التزم بتسهيل حقكم في الحصول على المعلومات التي اعرف تماما مدى تعقيد الوصول لها وصعوبة العثور عليها ومعيقات ذلك".

وأضافت غنيمات " لأن المرحلة صعبة ودقيقة والمسؤولية كبيرة، أعدكم أن أكون على قدر التحدي وعند حسن ظن جلالة الملك وظنكم، فغايتي ان أكون اهلًا لخدمة وطني وأبنائه، وأن أكون وزيرة للإعلام ناطقة رسمية باسمكم في مدنكم وقراكم ومخيماتكم، وكذلك باسم الحكومة لنستعيد ثقتكم".

"سأعمل بكل جهد لأنال ثقتكم وبناء جسور لا تنقطع للتواصل والحوار معكم، وأن نتعاون ونتحاور من أجل وطننا، ونتبادل الأفكار والمقترحات" صرحت غنيمات.

كما قالت " لأن التواصل والحوار ركيزتان أساسيان من ركائز عمل حكومة د. عمر الرزاز، فإنني التزم أيضا بإعادة اللقاء الصحافي الاسبوعي مع الاعلاميين خلال فترة قريبة".

وعينت غنيمات وزير دولة لشؤون الإعلام وناطقاً رسمياً باسم حكومة الرزاز خلفاً للوزير محمد المومني في حكومة هاني الملقي التي استقالت بداية يونيو إثر احتجاجات شعبية على السياسة الاقتصادية في البلاد.