وقّعت أمانة عمّان الكبرى، الأحد، اتفاقية لتوريد 136 حافلة من خلال شركة أوتو كار التركية، بحيث يتم إلحاق هذه الحافلات إلى جانب 135 حافلة تم تشغيلها ضمن مسارات باص عمّان التابع لشركة رؤية عمّان للنقل الذراع الاستثماري لأمانة عمّان.

قال رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، خال توقيع الاتفاقية، إن تطوير منظومة النقل العام ورفع كفاءتها هو أحد أهم المحاور الاستراتيجية التي عملت عليها الأمانة لتوفير خدمات نقل مثلى أمام المواطنين.

وأضاف الشواربة أن أمانة عمّان تحرص على ديمومة تنمية ورفع كفاءة خدمات النقل والتنقل في مدينة عمّان من خلال بناء الشراكات مع الممولين ومنهم البنك الأوروبي للإعمار والتنمية EBRD.

وتتميز الحافلات بأحدث المواصفات العالمية من حيث السلامة العامة للركاب والفنية على الطرقات ، وتعمل بالديزل (يورو 5)، مع وجود نظام دفع إلكتروني وكاميرات وشاشات داخلية ، وتوافر مواصفات فنية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقات.

وجرى اختيار المواصفات والشروط لتوريد الحافلات بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من خلال مستشارين فنيين لدى البنك وأمانة عمّان.

ووقع الاتفاقية عن جانب الشركة المدير التجاري الدولي للشركة هاكان بوبك، بحضور نائب رئيس لجنة أمانة عمّان زياد الريحاني وممثلين عن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية وعدد من المدراء المعنيين في الأمانة.

المملكة