تغلب منتخب الناشئين لكرة القدم على نظيره البحريني 4-0، في مباراة جرت الأحد، على ملعب النهضة في مدينة الدمام السعودية، في افتتاح مشواره في بطولة غرب آسيا الثامنة 2021.

وأحرز أهداف المنتخب محمد إبراهيم في الدقيقة (31)، إبراهيم صبرة (45)، عبد الرحمن الخضور في الدقيقتين (56، 79).

ومثل المنتخب في اللقاء محمد الطرايرة (عبدالله الشقران)، عبدالله هواش، أحمد أشرف، ضياء أبو رحمة، قصي أبو طه، عدنان الخطيب، عمر الجمل، أمين أبو خليفة (عز الدين ابو عاقولة)، محمد إبراهيم (يامن الأبطح)، عبد الرحمن الخضور (عبادة اثليجة)، إبراهيم صبرة (محمد حداد).

تقدم المنتخب بالشوط الأول وبدأ بالضغط، واستطاع إحراز الهدف الأول عبر اللاعب محمد إبراهيم، ليأتي التعزيز من خلال صبرة، لينتهي الشوط بثنائية للمنتخب.

واستمر المنتخب بالشوط الثاني بالضغط منذ البداية وحاول التسجيل في أكثر من مرة، قبل أن يتمكن الخضور من إحراز الهدفين الثالث والرابع، لتنتهي المباراة 4-0.

وتحدث مدرب المنتخب أمجد أبو طعيمة عن "رضاه التام عن الأداء والنتيجة"، مؤكدا أن "اللاعبين استطاعوا كسب نقاط المباراة عن جدارة واستحقاق"،  وأشار إلى أن "الفوز بالمباراة الأولى يعُطي الأفضلية بالتأهل للدور الثاني".

وأضاف: "سنعمل على معالجة بعض الأخطاء التي رصدناها خلال اللقاء، وتعزيز الإيجابيات، لضمان التأهل للدور قبل النهائي" وفق ما نقل موقع اتحاد كرة القدم الإلكتروني.

ويلتقي المنتخب في مباراته القادمة نظيره اليمني، مساء الثلاثاء، على ملعب النهضة.

ويشارك المنتخب بالبطولة لحساب المجموعة الثالثة، إلى جانب البحرين واليمن.

وتضم المجموعة الأولى السعودية المستضيفة، العراق ولبنان، فيما تلعب سوريا الإمارات وفلسطين، لحساب المجموعة الثانية.

وبحسب نظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي.

المملكة