أكد وزير الداخلية مازن الفراية، حرص الوزارة على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين، وتقديم مختلف التسهيلات التي من شأنها تسهيل أعمالهم في الأردن ضمن ضوابط معمول بها، لأهمية ذلك في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

واستمع وزير الداخلية خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في عمّان، للعديد من القضايا التي طرحها الأعضاء، حيث تركزت على أهمية تسهيل إجراءات تجديد إقامة المستثمر على أساس الاستثمار، ومنح التأشيرات المتعددة لرجال الأعمال والمستثمرين العراقيين، والتعديلات الجديدة على قانون منح الجنسية للمستثمرين غير الأردنيين، إلى جانب تشكيل لجنة اقتصادية لمتابعة شؤون المستثمرين بالمملكة.

رئيس المجلس ماجد الساعدي، أشاد بالجهود الرسمية في دعم المستثمرين والميزات التي يتمتع بها الأردن من أمن وأمان واستقرار وبيئة استثمارية جاذبة، بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني.

وأوضح أن اللقاء، الذي حضره نائب الرئيس وأمين السر سعد ناجي، يأتي لتعزيز التواصل والتنسيق بين المجلس والجهات الرسمية لتسهيل عمل المستثمرين وتعظيم الاستثمار في الأردن، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في الأردن والعراق ومصر، لما له من فائدة كبيرة في تحقيق التكامل الاقتصادي المشترك.

مجلس الأعمال العراقي تأسس عام 2006، ويعد منتدى لرجال الأعمال لتبادل الآراء والأفكار والمعلومات التجارية، وتوفير فرص العمل من خلال البعثات التجارية والاجتماعية والتعريف بفرص الاستثمار القائمة بالأردن والعراق.

بترا