أكد رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، ماجد الرواشدة، الأربعاء، أهمية النهوض بالواقع السياحي في الأردن، باعتباره رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني.

وأضاف خلال اجتماع للجنة، أن اللجنة "ستواصل ما قامت به خلال الدورة غير العادية الماضية"، مضيفا:"نحن أمام عمل كبير وشاق، يحتاج إلى جهود كبيرة، وخصوصا أن قطاعي السياحة والنقل يشهدان ظروفا استثنائية نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد".

وأكد الرواشدة أن اللجنة ستتابع توصيات قدمتها للحكومة سابقا تهدف إلى وضع حلول للواقع وتحديات يعيشه قطاع السياحة والمنشآت السياحية والخدماتية في الأردن، وبما يتواءم مع الرؤى الملكية السامية الداعية إلى ضرورة دعم القطاع والنهوض به، كونه يمثل رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني.

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية مناقشة الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بقطاعي النقل والسياحة، والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجههما، والعمل على عقد لقاءات مع المعنيين للوصول إلى نتائج ترضي الأطراف كافة.

وأشاروا إلى أهمية عقد مؤتمر دولي للسياحة في الأردن، بمشاركة سفراء الدول المعتمدة لدى المملكة والعمل على عقد لقاء مع المعنيين في وزارة النقل لبحث سبب التأخر في إنشاء الصندوق الوطني لدعم نقل الركاب، الذي تم إقراره بقانون نقل الركاب لسنة 2017.

المملكة + بترا