دعا وزير الاستثمار خيري عمرو الشركات الهولندية وأصحاب الأعمال والمستثمرين الهولنديين للاستفادة من فرص ومزايا الاستثمار المتوافرة في الأردن المرتكزة على الأمن والاستقرار وبيئة أعمال متطورة.

وأضاف عمرو خلال استقباله الأحد السفير الهولندي لدى الأردن هاري فيرفاي أن الأردن يمتلك بيئة استثمارية واعدة وهناك العديد من الفرص والمزايا المتاحة بمختلف المجالات.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد استراتيجية جديدة لعملية الاستثمار وبيئة الأعمال في المملكة، مع التأكيد على استعداد وزارة الاستثمار لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمستثمرين الهولنديين وتحفيزهم لإقامة مشاريعهم وتوجيهها إلى المملكة.

الأمين العام لوزارة الاستثمار زاهر القطارنة أشاد بالاهتمام الذي لمسه من الشركات الهولندية المشاركه في الجلسة الاستثمارية الترويجية التي نظمتها وزارة الاستثمار بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمّان والسفارة الهولندية في الإمارات العربية المتحدة التي عقدت في إكسبو 2020 دبي، مؤكداً أنه يتم العمل الآن على المتابعة مع هذه الشركات وسيتم العمل على ترتيب زيارات لهم إلى المملكة للاطلاع على البيئة والفرص الاستثمارية في المملكة.

السفير الهولندي لدى المملكة هاري فيرفاي أكد نجاح الندوة الترويجية التي نظتمها وزارة الاستثمار في إكسبو 2020 دبي مع ما يزيد عن 30 من رجال الأعمال الهولنديين الذين يديرون كبريات الشركات الهولندية العاملة في دولة الإمارات، مؤكداً أن لدى الجانب الهولندي اهتماما كبيرا وإيجابيا بتعزيز وتحفيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وخلال اللقاء تم الحديث عن المؤتمر الذي ستنظمه المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهولندا بشكل مشترك حول المياه والطاقة والأمن الغذائي كجزء من معرض دبي 2020، لمناقشة التحديات التي تواجه الأمم خاصة في مجالات الطاقة والغذاء والمياه وإيجاد حلول ابتكارية لها.

وستُتوّج جهود الدول الثلاث بعقد "مؤتمر المياه والطاقة والغذاء" رفيعة المستوى ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال كانون الثاني 2022، بالتزامن مع "أسبوع أبوظبي للاستدامة". وستجمع القمة بين وضع السياسات واقتراح الحلول العملية لمواجهة التحديات المرتبطة بالمياه والطاقة والغذاء.

المملكة