دعا وزير الأشغال العامة والإسكان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري،  يحيى الكسبي، إلى أهمية تضافر الجهود على المستوى العربي والدولي للمحافظة على صمود المدن أمام التغيرات المناخية ومخاطر الكوارث والأوبئة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الكسبي ومديرة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري جمانة العطيات، الوفود المشاركة في اجتماع الدورة 38 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية، الذي سيعقد الثلاثاء في عمّان.

وستعقد فعاليات المنتدى الذي يأتي بالتنسيق بين جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، في العاصمة عمّان من 14 - 16 كانون الأول/ديسمبر الحالي تحت عنوان "نحو مدن مرنة قادرة على الصمود" بمشاركة محلية وعربية.

وعبر الوزير عن شكره وتقديره للمشاركين في المؤتمر وإلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية - مجلس الوزراء الإسكان والتعمير العرب ولبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والذي سيعقد للمرة الأولى وجاهيا في جائحة كورونا، متطلعا إلى أن تسهم مخرجات الاجتماعات واللقاءات التي ستعقد بحلول للمعضلات التي تواجه قطاع الإسكان.

كما سينظم على هامش المنتدى عدد من الفعاليات بما يتعلق بالمشروعات الإسكانية والتنمية الحضرية المميزة، إضافة إلى معرض لأفضل التجارب والممارسات للدول والحكومات والتقنيات المبتكرة في مجال التشييد.

المملكة