أفلت باريس سان جريمان الفرنسي من مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في لقاء كان سيحمل نكهة خاصة في ظل وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الأول والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع الثاني، ليقع على العملاق ريال مدريد الإسباني بحسب القرعة المعادة للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الأوروبي للعبة إعادة القرعة التي أجراها في وقت سابق الاثنين في نيون السويسرية بسبب "خطأ فني".

وكانت القرعة الأولى وضعت سان جيرمان في مواجهة يونايتد ونجمه رونالدو اللذين سيتواجهان الآن مع أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما وقع ريال مع بنفيكا البرتغالي.

وعوضاً عن مواجهة رونالدو الذي كان خصمه اللدود بين 2009 و2018 عندما كان الأخير في صفوف ريال مدريد، سيعود ميسي الآن إلى إسبانيا حيث سطر أسطورته بألوان برشلونة من 2004 حتى الموسم الماضي، من أجل مواجهة الخصم الملكي ريال بألوان نادي العاصمة الفرنسية سان جيرمان.

وكان بايرن ميونيخ الألماني، بطل المسابقة ست مرات، المستفيد الأكبر من إعادة القرعة لأنه أفلت من مواجهة أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا، ليلتقي جاره النمساوي سالزبورغ الذي يصل إلى هذا الدور للمرة الأولى.

ويبدو أنه مقدر لتشلسي الإنجليزي حامل اللقب أن يواجه ليل الفرنسي الذي يبلغ الدور الاقصائي للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 حين انتهى مشواره على يد مانشستر يونايتد، إذ أوقعته القرعة المعادة مجدداً في مواجهة بطل "ليغ 1"، كما كانت الحال في القرعة الأولى.

وعوضاً عن مواجهة سبورتينغ البرتغالي، سيلتقي يوفنتوس الإيطالي مع فياريال الإسباني بطل "يوروبا ليغ" الذي تسبب بعدم تأهل ممثل إيطاليا الآخر أتالانتا إلى هذا الدور، فيما سيتواجه مواطنه إنتر مع ليفربول الإنجليزي بعدما وقع في المرة الأولى ضد أياكس أمستردام الهولندي الذي نال بنفيكا البرتغالي في القرعة المعادة.

وتقام مباريات ثمن النهائي في 15 و16 و22 و23 شباط/فبراير ذهاباً و8 و9 و15 و16 آذار/مارس إياباً.

القرعة المعادة:

سالزبورغ النمساوي - بايرن ميونيخ الألماني

سبورتينغ البرتغالي - مانشستر سيتي الإنجليزي

بنفيكا البرتغالي - أياكس أمستردام الهولندي

تشلسي الإنجليزي - ليل الفرنسي

اتلتيكو مدريد الإسباني - مانشستر يونايتد الإنجليزي

فياريال الإسباني - يوفنتوس الإيطالي

باريس سان جيرمان الفرنسي - ريال مدريد الإسباني

إنتر الإيطالي - ليفربول الإنجليزي

المملكة + أ ف ب