بحث وزير الصحة فراس الهواري مع وزير الصحة والسكان اليمني قاسم بحيبح، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في مجال التعاون الصحي المشترك.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء، إن "الوزيرين تباحثا حول تطوير بروتوكول تعاون صحي مشترك بين وزارتي الصحة في البلدين، وذلك تعزيزا لما تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية من مساعدات في الجانب الصحي، وخاصة في مجال التدريب للأطباء اليمنيين في برنامج الإقامة، والبورد الأردني والعربي، وتأهيل الكوادر الصحية، وكذلك المنح العلاجية للمرضى اليمنيين".

ورحب الهواري بالزيارة التي "تدل على عمق العلاقة بين وزارتي الصحة بالبلدين"، مشيدا بمقترحات وزير الصحة اليمني في مجال تبادل الخبرات بين البلدين وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى اليمنيين.

وعبر بحيبح عن شكره وتقديره لهواري على الجهود التي تقوم بها الكوادر الصحية العاملة في القطاع الصحي الأردني، ولما يولونه من اهتمام بالمرضى اليمنيين في ظل الظروف التي تمر بها الجمهورية اليمنية، متطلعا إلى مزيد من التعاون المشترك ورفع سقف المنح المقدمة لبلاده، وتذليل بعض الصعوبات وتسهيل إجراءات دخول المرضى بقصد تلقي العلاج في المستشفيات الأردنية.

بترا