أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية السويد آن ليندي، الثلاثاء، محادثات تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأكّد الصفدي وليندي، خلال لقائهما على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الخامس لمبادرة ستوكهولم لنزع السلاح النووي ومعاهدة عدم الانتشار، استمرار العمل على تطوير العلاقات وزيادة التعاون في مختلف المجالات.

كما بحث الوزيران القضايا الإقليمية، وخصوصاً جهود إعادة إحياء العملية السلمية، وحشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، علاوة على تطورات الأوضاع في سوريا وقضية اللاجئين، ودعم جهود الحكومة العراقية لتكريس الأمن والاستقرار.

وثمّن الصفدي دور السويد شريكاً رئيساً في جهود دعم وكالة (أونروا)، وأكّد أهمية العمل المشترك الذي قام به البلدان لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة.

وعمل الأردن والسويد معاً منذ العام 2018 لحشد الدعم المالي والسياسي لأونروا حيث نظما ثلاثةً اجتماعات دولية أسهمت بشكل رئيس في مساعدة الوكالة على سد العجز المالي والاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس وفقاً لتكليفها الأممي.

ويعمل البلدان معاً ايضا على إيجاد أفق سياسي حقيقي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين.

واتفق الوزيران في لقائهما الثلاثاء على استمرار التواصل والتنسيق لزيادة التعاون الثنائي وتنسيق الجهود لحل الأزمات الإقليمية.

المملكة