افتتح أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، الدكتور رائد الشبول، الثلاثاء، مركز صحي الزرقاء الشامل الجديد في موقع عيادات البتراوي سابقاً.

وبين الدكتور الشبول في تصريح صحفي، أن استحداث مركز صحي الزرقاء الشامل الجديد جاء من خلال دمج أربعة مراكز صحية أولية لخدمة نحو نصف مليون نسمة، مشيراً إلى أن المراكز التي تم دمجها لا تتعدى محيط (3 كم) عن الموقع الحالي.

ولفت إلى أنه تم رفد المركز  بالكوادر الصحية والفنية والإرشاد النفسي والتخصصات من (عظام، أطفال، جلدية، باطني، وطب أسرة، الأشعة، المختبر، الأسنان وخدمات الأمومة والطفولة) بهدف التسهيل على المواطنين ولتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأشار إلى أنه سيتم قريباً تمديد ساعات العمل في المركز لغاية الساعة 10 مساء مع بداية العام المقبل، لتخفيف العبء على أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد.

وأردف الشبول أنه سيتم العمل على استحداث مراكز صحية وتمديد ساعات العمل في بعض المراكز وتزويدها بالأجهزة الطبية وأطباء الاختصاص من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة الزرقاء.
وقام الأمين العام بزيارة لمستشفى الزرقاء الحكومي الجديد للاطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بما في ذلك خدمات فحص كورونا (PCR) وسرعة إظهار نتائج العينات المرسلة إلى المختبر من كافة المواقع في المحافظة.

وجال الدكتور الشبول في أقسام المستشفى يرافقه مدير المستشفى الدكتور محمود دولة، مبدياً إعجابه ورضاه التام من مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى والجهود المبذولة من قبل إدارة المستشفي والكوادر الصحية العاملة لأجل تقديم خدمة صحية مثلى للمرضى والمراجعين.

كما قام الدكتور الشبول بزيارة مديرية الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء والتقي مدير المديرية الدكتور خالد عبد الفتاح للاطلاع على الوضع الوبائي في المحافظة ووضع المراكز الصحية التابعة للمديرية والالتقاء برؤساء الأقسام والاستماع الى انجازاتهم ومقترحاتهم فيما يخص الخدمات المقدمة ضمن رؤية وزارة الصحة.

بترا