زار وزير الإسكان والتخطيط العمراني العماني خلفان الشعيلي، الخميس، دائرة الأراضي والمساحة والوفد المرافق الذي يزور الأردن للبحث في أوجه وعلاقات التعاون الثنائي بين الجانبين الأردني والعماني والاطلاع على النموذج الأردني.

وقدم مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين عرضاً تفصيلياً عن تاريخ الدائرة وآلية عملها وأهم المشاريع التي تعمل عليها مثل الأرشفة والتوثيق والرفع المساحي وتحسين البيانات والتوأمة مع الاتحاد الأوروبي وأهم الخطط المستقبلية لدائرة الأراضي والمساحة.

من جانبه أثنى الشعيلي على العرض المقدم كما شكر الأردن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وفي ذات السياق شكر وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير المالية ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة مؤكداً على أهمية التعاون البناء والمتواصل مستقبلا.

يذكر أن دائرة الأراضي والمساحة حققت ثاني أعلى درجة في جودة إدارة الأراضي وموثوقية ومصداقية الوثائق (السجل والخارطة)، وشفافية المعلومات، والتغطية الجغرافية، وتسوية المنازعات على الأراضي، والمساواة في الحصول على الملكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2020 والصادر عن البنك الدولي.

وكان في استقبال الوفد العماني وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي.

المملكة