قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو إن بطولة كأس العالم المقبلة لكرة القدم المقررة في نهاية العام 2022 في قطر، ستكون بحضور جماهيري كامل في ظل جائحة كورونا وانتشار متحور أوميكرون راهنا.

وقال السويسري - الإيطالي في مقابلة مع قناة الكاس القطرية "ستكون بطولة كأس العالم المقبلة بحضور جماهيري كامل، بالطبع. هذا شعوري وأنا متفائل بهذا الخصوص. بالطبع فإن الأولوية للصحة في ظل الجائحة، لكن شاهدنا خلال سنة مدى التقدّم الذي حققه الطبّ في ما يتعلّق بكورونا".

تابع رئيس فيفا: "في السابق كان الأمر يستغرق سنوات وسنوات بغية تطوير التطعيم. خلال سنة تم تطوير تطعيمات أثبتت نجاعتها ضد كورونا. ومن هذا المنطلق وخلال سنة من الآن سيتمّ إحراز تقدّم أكبر من هذا الباب. أعتقد جازما أن مونديال قطر 2022 سيكون حدثا باهرا وستكون المرة الأولى التي سنحتفل فيها جميعا في ملاعب مليئة بجماهير من أرجاء العالم كافة".

وأدى فيروس كورونا ومتحوراته إلى تشويه روزنامة الأحداث الرياضية في العامين الماضيين، فأقيمت الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو دون حضور جماهيري تقريبا، فيما تقام مباريات كأس العرب التي ترعاها فيفا للمرة الأولى، بقدرة استيعابية كاملة على ستة من الملاعب الثمانية التي ستستضيف المونديال الأول في الشرق الأوسط في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

أ ف ب