سجلت نحو 1038 إصابة بفيروس كورونا بين طلبة المدارس الخميس، وفق الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، السبت.

وقال المساعفة لـ"المملكة"، إن فترة الامتحانات شهدت تراجعا بأعداد الإصابات بين الطلبة؛ لأن مدة الاختلاط بينهم قليلة نظرا لأن وقت الامتحان لا يتجاوز الساعة ونصف.

وبين، أن عدد الطلاب الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما، نحو 11% من المجموع العام للطلبة، فيما نسبة من تلقوا الجرعة الثانية تقريبا 8%. 

وتلقى حوالي 2168 طالبا وطالبة المطاعيم المضادة لفيروس كورونا خلال الحملات التي قامت بها مديريات التربية والتعليم قبل الامتحانات النهائية بثلاثة أيام، بحسب وزارة التربية والتعليم.

وأكد المساعفة أن نحو  37 ألفا من أولياء أمور الطلبة وافقوا على تلقي أبنائهم للمطاعيم، مشيرا إلى أنه مؤشر جيد على أن الأهالي أصبح لديهم قناعة بأهمية تلقي اللقاحات.

"هناك نية لحملات تطعيم جديدة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وبعد انتهاء الامتحانات النهائية سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لاعتماد مراكز لتطعيم طلبة المدارس" بحسب الناطق باسم الوزارة.

وأكد أن الوزارة مستعدة للتعليم الوجاهي الفصل المقبل مشيرا إلى أن خطط الوزارة أن يكون التعليم في الفصل الدراسي الثاني وجاهيا.

وتابع "سنعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق حملات التطعيم للطلبة ممن هم فوق 12 عاما بحيث نتوسع بهذه الحملات في المديريات كافة"

وبشأن الاكتظاظ في المدارس الحكومية أوضح المساعفة أن الوزارة ستتسلم مباني جديدة لتخفيف الاكتظاظ في الصفوف بعد العبء الذي تشكل على المدارس الحكومية جراء انتقال نحو 200 ألف طالب من القطاع الخاص إلى الحكومي خلال العام الماضي والحالي.

وأضاف أن بعض الطلاب انتقلوا من القطاع الحكومي إلى الخاص بعد أن تأكدوا من أن التعليم وجاهي.

المملكة